الرئيسية | ركن المرأة | تعرفي على 7 عادات صحية تحميك من التجاعيد

تعرفي على 7 عادات صحية تحميك من التجاعيد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تعرفي على 7 عادات صحية تحميك  من التجاعيد
 

كل امرأة تتمنى أن تستطيع الحفاظ على جمالها وشبابها للأبد، وتقلق على نفسها من المرحلة التي ستبدأ التجاعيد تغزو فيها بشرتها، ومع ظهور أول تجعيدة في الوجه، قد تصاب المرأة بالهلع وتفقد الثقة بنفسها، وتبدأ في البحث عن أسرع وأفضل الحلول لاستعادة جمال وشباب البشرة، من خلال استخدام الكريمات والأمصال والعلاجات للحد من التجاعيد، وشد البشرة.

وقد تلجأ بعض النساء إلى حقن البوتكس والفيلر، وعمليات شد الجلد.

وتؤكد دكتورة سارة يسري أخصائية الأمراض الجلدية، أن هناك مجموعة من العادات الصحية التي يمكن أن تحمي المرأة بها نفسها، من التجاعيد المبكرة، من خلال الالتزام بها، والتي تستعرضها في السطور التالية.

نظام غذائي متوازن

النظام الغذائي يلعب دورا هاما في الحفاظ على بشرتك شابة وحيوية، فعليكِ أن تضعي لنفسك نظام غذائي يتألف من الخضروات والفواكه، ومنتجات الصويا التي تعمل على تجديد الخلايا، وأن يتم تناول وجبة من السمك مرة في الأسبوع على الأقل؛ لأنه غني بالأحماض الدهنية أوميجا 3، التي  تساعد على تغذية البشرة وتقلل من الخطوط والتجاعيد بشكل طبيعي.

النوم ثماني ساعات يوميا

النوم في وقت متأخر من الليل يعجل بظهور التجاعيد، لذلك لابد من من النوم من سبع إلى ثماني ساعات خلال الليل، مما يجعل البشرة ترتاح وتتنفس، وتجدد خلاياها أولا بأول، فتظل شابة لأطول مدة.

التقليل من غسل وجهك

إذا كنت تعتقدين أن الاكثار من غسل وجهك سينظف بشرتك، ويحميها من الأوساخ، فقد ينظفها، ولكنه سيصيبها بالجفاف، مما يعجل بظهور التجاعيد والخطوط المبكرة، لذلك لا تغسلي وجهك إلا مرتين في اليوم فقط.

الواقي من الشمس

أشعة الشمس تسبب التجاعيد، لذلك عليكي استخدام واقي من الشمس SPFبنوع جيد مع أكثر من 20 % حماية، كذلك تجنبي السير في الشمس لفترة طويلة.

التوقف عن التدخين

شرب السجائر يؤثر على الجلد ويجعل البشرة تبدو عجوزة، فالتدخين المنتظم يجعل بشرتك تبدو أكبر بخمس سنوات، لذلك إن كنتي مدخنة فلتتوقفي فوؤا عن هذه العادة المدمرة لبشرتك.

العناية بالجلد

عليكي اتباع نظام عناية بالجلد، يعتمد على ترطيب بشرتك يوميا، وتقشيرها مرة واحدة في الأسبوع.

تجنب الإجهاد

الإجهاد يتسبب في ظهور التجاعيد المبكرة على الجلد، فحاولي تجنب أي نوع من التوتر قدر المستطاع.

 
مجموع المشاهدات: 7207 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة