الرئيسية | ركن المرأة | هذه أغذية طبيعية تساعدك على التخلص من وزنك وبدون ريجيم

هذه أغذية طبيعية تساعدك على التخلص من وزنك وبدون ريجيم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه أغذية  طبيعية تساعدك على التخلص من وزنك وبدون ريجيم
 

التخلص من الوزن الزائد من التحديات التي تواجه الكثير من النساء، خاصة أن بعض النساء تواجه صعوبة في الالتزام بنظام غذائي يقوم على التوقف عن تناول بعض الأطعمة، ولذلك تبحث الكثيرات عن أفضل الأنظمة أو الأكلات التي يمكنها أن تزيد من معدلات حرق الجسم للدهون.

وتشير الدكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن هناك العديد من النباتات الطبيعية التي يمكن الاستعانة بها للتخلص من الوزن الزائد، دون التقيد بنظام غذائي صارم، يقوم على الحرمان من العديد من الأطعمة، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

الجريب فروت

هناك نحو 2 جرام من البروتين لكل ثمرة من الجريب فروت، وقد أظهرت الأبحاث أن تناول نصف ثمرة من الجريب فروت فقط يوميا يساعد على فقدان نحو كيلو ونصف من الوزن في فترة زمنية لا تتعدى الأسبوعين، وهو واحد من أفضل الأطعمة التي تزيد من عملية حرق السعرات الحرارية.

البسلة

يحتوي نصف كوب من البسلة على نحو 3 جرامات من البروتينات، وهي أيضا من أفضل الأطعمة التي تساعد على فقدان الوزن، لأنها غنية بالبروتينات والألياف.

بذور الكتان

2 ملاعق طعام من بذور الكتان تحتوي على نحو 2 جرام من البروتينات، كما أنها غنية بالألياف وأحماض أوميجا 3 الدهنية، لذلك فهي من أفضل الأطعمة لصحة الجسم، ورشاقتك.

بودرة الكاكاو غير المحلاة

هناك نحو 2 جرام من البروتين موجودة في 2 ملعقة طعام من مسحوق الكاكاو، كما أنه يحتوي على الألياف التي تساعدك في فقدان الوزن، وأيضا المنجنيز الذي يساعد على التخلص السريع من الوزن وبناء العضلات.

الفستق

نصف كوب من الفستق يحتوي على نحو 6.5 جرامات من البروتين، وهو يعتبر واحدا من أفضل الوجبات الخفيفة، كما أنه يقلل أيضا من مخاطر الإصابة بأمراض السكري والقلب.

المشروم

طبق صغير من المشروم يحتوي على نحو 4 جرامات من البروتين، إلى جانب أنه غني بالسيلينيوم، الذي يبني العضلات، ويخلصك من الوزن الزائد في زمن قياسي.

سلطة الحمص

كوب من سلطة الحمص، وهي المصنوعة من الحمص وزيت الزيتون، تحتوي على نحو 6 جرامات من البروتينات، ما يجعلها من أفضل الأطعمة لإنقاص الوزن وحرق الدهون، إلى جانب أنها تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية، الجيدة للدماغ والعظام.

الفول السوداني

هناك نحو 9 جرامات من البروتين في ربع كوب من الفول السوداني، غير المملح، والذي يساعدك على فقدان دهون البطن، إلى جانب أنه يحتوي على حمض الفوليك.

الفول الأخضر

نصف كوب من الفول الأخضر يحتوي على نحو 6 جرامات من البروتين، فتناوله يوميا يساعدك على الحصول على العضلات والجسم المشدود.

عن موقع فيتو
مجموع المشاهدات: 4578 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة