الرئيسية | ركن المرأة | تناوليها يوميا.. 8 أطعمة تنعشك وترطب جسمك في عز الحر

تناوليها يوميا.. 8 أطعمة تنعشك وترطب جسمك في عز الحر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تناوليها يوميا.. 8 أطعمة تنعشك وترطب جسمك في عز الحر
 

نمر هذه الأيام بحالة من الارتفاع في درجات الحرارة، مع ارتفاع نسبة الرطوبة، الامر الذي قد يؤثر على البعض، ويصيبهم بالجفاف؛ نتيجة عدم الاهتمام بتناول ما يكفي من الماء، الأمر الذي يتطلب ضرورة الاهتمام بالنظام الغذائي الذي يحتوي على الأطعمة المرطبة المنعشة للجسم.

وتؤكد الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية أن هناك العديد من الأطعمة التي تساعد على انتعاش الجسم، وترطيبه، والتي يجب تناولها بشكل منتظم، ويومي في هذا الجو الحار، والتي تستعرضها في السطور التالية.

الخيار

من أفضل الأطعمة التي تعمل على توازن درجة حرارة الجسم مع اشتداد الحرارة، ويمكن عمل طبق سلطة تحتوي على الخيار والفجل والطماطم، فهذه الأطعمة الثلاثة تمدك بالطاقة وترطب جسمك، وتحد من ارتفاع درجة حرارة جسمك.

المياه بالسكر

عند الشعور بارتفاع درجة حرارة جسمك بعد التعرض للطقس الحار، تناول كوب من الماء المحلى بالسكر، فتناوله على معدة فارغة يعمل على تخفيض درجة الحرارة في الجسم.

عصير الليمون

شرب عصير الليمون أكثر من مرة في اليوم ينعش الجسم، ويخفض درجة حرارته ، كما يمكن إضافة العسل للمزيد من التحكم في حرارة الجسم.

البطيخ

90 % من محتوى البطيخ من الماء، مما يجعله أفضل حل لمواجهة تأثير الطقس شديد الحرارة، فهو يرطب الجسم وينعشه.

الأسماك

تعتبر الأسماك من الأطعمة المفيدة لعكس أضرار أشعة الشمس، وبالتحديد سمك "السلمون" الذي يحتوي على الدهون الجيدة، التي تحمي البشرة من الالتهابات التي تسببها أشعة الشمس، وترطب الجلد.

الشاي الأخضر المثلج

إن كان المتعارف عليه أن شرب الشاي الأخضر يساعد على لفقدان الوزن وتعزيز الجهاز المناعي، فالشاي الأخضر المثلج يحمي من أشعة الشمس، ويساعد في الوقاية من سرطان الجلد الذي تسببه الأشعة فوق البنفسجية.

الخضروات الورقية

البروكلي والسبانخ وغيرها من الخضروات الورقية تحمي من أشعة الشمس، وتمنع التهاب الجلد، كما أن بعض الأبحاث الطبية أشارا إلى أنها  تحمي من الاصابة بسرطان الجلد.

الشوكولاتة الداكنة

وهي تلك الشوكولاتة التي يمثل الكاكاو النسبة الأكبر من مكوناتها، فهي تحمي من أثار أشعة الشمس على الجلد، كالحروق وتلف الخلايا، كما أنها تحافظ على الجلد رطبا.

عن موقع فيتو
مجموع المشاهدات: 5662 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة