الرئيسية | ركن المرأة | 5 عادات التزمي بها في حياتك تخلصك من وزنك

5 عادات التزمي بها في حياتك تخلصك من وزنك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
5 عادات التزمي بها في حياتك تخلصك من وزنك
 

الريجيم من الأنظمة التي يلجأ إليها كل من يعاني من الوزن الزائد، والمقصود باتباع الريجيم، هو الالتزام بقواعد وعادات غذائية خاصة، لفترة محددة، حتى يمكن التخلص من الوزن الزائد، والحصول على الجسم المثالي، وحرق الدهون الزائدة بالجسم، وهناك العديد من الأنظمة الغذائية المختلفة، فهناك الريجيم المتوازن، والريجيم الكيميائي، وغيرها من أنظمة الريجيم.

ولكن هناك الكثير من النساء اللاتي تفشل في اتباع الريجيم، مهما كانت قواعده بسيطة، وتفضل تنظيم عاداتها قليلا، حتى يمكنها التخلص من الوزن الزائد، خاصة أن هناك العديد من انظمة الريجيم القاسية.

5 عادات تخلصك من وزنك الزائد

وتستعرض الدكتورة مروة كمال اخصائية التغذية العلاجية، في السطور التالية، أهم العادات التي يجب الالتزام بها، للتخلص من الوزن الزائد، دون رجعة، وبدون اتباع انظمة الريجيم.

قولي "لا" لمعدتك

عليك برمجة عقلك على قول "لا" للرغبة الملحة في تناول الطعام، دون الشعور بالجوع، مما يعمل على توسيع حجم المعدة، وتضاعف كميات الطعام التي تتناولها مع الوقت دون أن تشعر.

فتعلم قول "لا" لمعدتك دون ضعف.

ممارسة الرياضة

الرياضة أهم خطوة في خطوات إنقاص الوزن الزائد والتخلص منه، ولابد من التعود على ممارستها بانتظام، حتى تصبح جزءا من روتينك اليومي الذي لا يمكن تفويته مهما فعلت، وبشكل خاص رياضة المشي التي يمكن ممارستها بسهولة، حتى ولو في البيت، فهناك برامج رياضية على الانترنت تجعلك تمارس رياضة المشي في مكانك.

التخلص من العادات السيئة 

لابد أن تجلس مع نفسك وتحدد عاداتك الغذائية السيئة، كتناول الأطعمة الدسمة ليلا، أو شرهك لتناول الحلويات، أو تناول الطعام عند الشعور بالضيق أو الحزن، وغيرها من العادات التي تفسد نظامك الغذائي الصحي دائما.

وخذ قرارك بالتخلص من هذه العادات ولا تسمح لها بالسيطرة عليك

التشجيع 

من أفضل الطرق التي تدعم قدراتك على المواظبة على نظامك الغذائي لإنقاص الوزن هو تشجعيك لنفسك على المواصلة، ويمكن ذلك من خلال التواصل مع أفراد أسرتك أو أصدقائك لتقديم الدعم والتشجيع لك لحثك على المواصلة.

ويمكن ذلك من خلال تأكيدهم على فقدانك للوزن، وأن شكلك وأدائك هكذا أفضل.

المكافآت 

كلما فقدت كيلوجرامات من وزنك، يجب أن تكافئ نفسك، ولكن لا ينبغي أن يكون ذلك في شكل مواد غذائية، ولكن في شكل شيء تحب.

كالذهاب لمكان محبب، كالسينما، أو الحصول على جلسة تجميل أو ساونا.

عن موقع فيتو
مجموع المشاهدات: 7768 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة