الرئيسية | ركن المرأة | تعرفي على طريقة سحرية لتنظيف حمام المنزل وجعله لامعا

تعرفي على طريقة سحرية لتنظيف حمام المنزل وجعله لامعا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تعرفي على طريقة سحرية لتنظيف حمام المنزل وجعله لامعا
 

تنظيف حمام المنزل من الأمور الأساسية التي يجب أن تأخذها كل سيدة بعين الاعتبار، ويعتبر تنظيف الحمام الدوري من الأمور الهامة والتي لا يجب إغفالها، فالحمام هو أكثر مكان يحتوي على الجراثيم، لذا فالحرص على اتباع خطوات التنظيف اليومي للحمام من أفضل الطرق للإبقاء عليه نظيفًا ومطهرًا للحفاظ على صحة عائلتك، لذلك يجب تطهيره بشكل دائم من خلال اتباع بعض الطرق المختلفة والتي نتعرف عليها فى السطور القادمة.

سيراميك الحوائط

لتر ماء دافئ وملعقة كبيرة كلور أو أمونيا مخففة وصابون من صابون الأطباق لأنه يمنح السيراميك لمعانًا جميلًا، ويمكنك استخدام قطعة قماش على رأس عصا مقشة قديمة للوصول للسيراميك أعلى الحمام.

المناطق المتسخة بالبقع

انثر أي مسحوق تنظيف على المناطق المتسخة بالبقع. إذا كان لديك تراكم من الجير في الحوض أو المصارف أو حول الصنابير، رطب تلك المناطق قليلًا وانثر مسحوق التنظيف. اتركه لمدة 10-15 دقيقة بينما تقوم بعمل شيء آخر يساعد على تخفيف التصاق الأوساخ والبقع وضمان فركها والتخلص منها بشكل سلس.

تنظيف الأحواض والصنابير

احضر منظف الأحواض واسفنجة تنظيف الحوض وخلاطات الأحواض واشطفهم بالماء من ثم خطوه التجفيف هذه الخطوة مهمة جدا لشكل أفضل وأخر خطوه رش ملمع الخلاطات وامسح بفوطة الحوض من داخل وخارج الاغراض كزجاجات الشامبوهات وعلبة فرش الأسنان بالفوطة وترتيبهم بشكل منظم.

تنظيف المرايا

أضف على المرآة منظف أو ملمع يرش من الزجاجة الملمع وفوطة ناشفة امسح بها المراة من تحت لفوق بحركة دوائر لكي تصبح لامعة ونظيفة يوميا.

الأماكن الصعبة

فرشاة أسنانك القديمة يمكنها إنقاذك عندما يتعلق الأمر بالزوايا والأماكن الصغيرة التي يصعب الوصول إليها حول الحنفيات ومقبض المرحاض، وكذلك مقبض باب الحمام.

المرحاض

قومي بفرك الوعاء بالكامل بما في ذلك الجانب السفلي من الحافة باستخدام فرشاة المرحاض. واتّبعي التعليمات الخاصة بمنتج تنظيف المرحاض. ولتنظيف البقع الصعبة، يمكنك ترك المنتج في المرحاض لبضع دقائق، ثم قومي بتفريغ المرحاض مرة أخرى، وكرّري الخطوتين مرتين أو ثلاث مرات لضمان تحقيق أفضل نتيجة.

استخدمي المطهر الرشاش والإسفنجة لمسح مقعد المرحاض وغطائه وبقية أجزائه. وتأكدي من مسح السطح بالكامل بقطعة قماش نظيفة، أو بإمكانك ترك المطهّر حتّى يجفّ قبل استخدام المرحاض.

عن موقع فيتو
مجموع المشاهدات: 10298 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة