الرئيسية | ركن المرأة | تعرفي على الطريقة الصحيحة لإخفاء عيوب البشرة بالمكياج

تعرفي على الطريقة الصحيحة لإخفاء عيوب البشرة بالمكياج

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تعرفي على  الطريقة الصحيحة لإخفاء عيوب البشرة بالمكياج
 

مستحضرات التجميل أدوات لا غنى عنها لأى فتاة، فهى لا تبرزجمال الوجه فقط بل تخفى عيوب البشرة وهو الهدف الأسمى لإستخدامها لكثير من الفتيات.

وتقول منى إسماعيل خبيرة التجميل، إن اخفاء عيوب البشرة هدف تسعى له كل فتاة وسيدة، حيث تلجأ إلى استخدام الكثير من مستحضرات التجميل لاخفاء كافة عيوبها، ولكن يجب اتباع الخطوات الصحيحة لإخفاء عيوب البشرة بالمكياج حتى يكون شمل البشرة طبيعى ومقبول.

غسول مناسب لنوع بشرتها

وأضافت “منى”، أنه على كل فتاة قبل وضعها للمكياج تنظيف بشرتها جيدًا بغسول مناسب لنوع بشرتها، على أن تكون مهتمة بإستخدام روتين يومي لتنظيف البشرة والعناية بها، حتى تخفف من المظهر الزيتي للبشرة الناتج عن الحركة أو الدهون إذا كانت البشرة دهنية.

وتابعت،  ثم يجب استخدام التونر لقبض المسام وغلقها بعد تنظيفها، حيث لا تكون عرضة لدخول الأتربة في مسام الوجه وحتى تخفف من ظهور الرؤوس السوداء المزعجة والتي تظهر حتى بعد وضع المكياج.

وأوضحت خبيرة التجميل، أن خطوة الترطيب الجيد للبشرة بوضع كريم مرطب جيد ومناسب لنوع البشرة سواء كانت جافة أو مختلطة مهم جدا لأنه الأساس لوضع المكياج بشكل صحيح، مع وضع برايمر والذي يعطى مظهرًا صحيًا للبشرة ويعطي "إيفيكت" جيد للمكياج.

المصحح للون البشرة

وأضافت خبيرة التجميل، يعتبر الكوريكتور أو المصحح للون البشرة مهم لأنه يملئ الفراغات التي تظهر في الوجه فهو من أهم منتجات التجميل التي قد تجهلها بعض من الفتيات ولا يعرفون أهميتها جيدًا، ومن الضرورة استخدامها حسب الحاجة منها الأخضر لإخفاء البثور الحمراء والهالات السوداء والذي يوضع قبل وضع كريم الأساس، ويستخدم كعازل بين المكياج والبشرة لكي تحافظ على نضارتها.

ومستحضرات التجميل مهمة لكثير من الفتيات، والكثير منهن تستخدمها بشكل يومى، وهذا لامانع منه ولكن يجب تنظيف البشرة وترطيبها قبل وضع المكياج، وبعد العودة إلى المنزل، يجب إزالة المكياج من على البشرة بالطرق الصحيحة التى لا تؤذى اليشرة، ثم يتم غسل الوجه بالغسول المناسب ثم تجفيف البشرة وترطيبها وهى خطوات يجب القيام بها يوميا، حفاظا على جمال البشرة ونضارتها وحمايتها من التجاعيد المبكرة.

عن موقع.فيتو
مجموع المشاهدات: 10163 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة