الرئيسية | ركن المرأة | هل من الضروري إستخدام واقي الشمس في الشتاء؟

هل من الضروري إستخدام واقي الشمس في الشتاء؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل من الضروري إستخدام واقي الشمس في الشتاء؟
 

لطالما سمعنا عن أهمية إستعمال واقي الشمس على البشرة لحمايتها من الأشعة ما فوق البنفسجية المضرّة بكثرة والتي تسبّب الكثير من المشاكل المزعجة والتي يصعب التخلص منها بسهولة> كما أنّها من أكثر العوامل التي تزيد من فرصة الإصابة بسرطان الجلد الخطير، وتعزّز من بروز خطوط التجاعيد الرفيعة في مختلف أنحاء الوجه.

ولكن هل ينفع إستخدام واقي الشمس خلال فصل الشتاء؟

نعم إنّ الإجابة قد تبدو سهلة، ولكن ستتفاجئين أنّ وضع طبقة من واقي الشمس على البشرة خلال الشتاء يعتبر أهم من أي وقتٍ آخر خلال السنة، وذلك للكثير من العوامل الطبيعية التي نتعرض لها يومياً.

فبمجرد خروجك خلال فترات النهار من الضروري جداً عدم التخلي عن هذا المستحضر الذي سيحمي بشرتك حتماً من العوامل المحيطة بها، وبالتالي عدم تعرّضها للكثير من الشوائب التي تحد من نضارتها وإشراقها.

وخلال فصل الشتاء تتعرض بشرة الوجه للهواء البارد كثيراً وربما لأشعة الشمس الخفيفة، بالإضافة الى الثلج والجليد الذي يجعل تأثير أشعة الشمس ما فوق البنفسجية تصل الى 90% عكس عن النسبة التي نتعرض لها خلال باقي الفترات في السنة. فعند التوجه نحو الجبال لقضاء اليوم حيث تكون درجات الحرارة منخفضة جداً وقد تكون الثلوج متراكمة فيها أيضاً، فذلك يتشابه تماماً بالنسبة لبشرتك عند قضاء يوم على الشاطئ.

لذا لا تتخلي أبداً عن كريم واقي الشمس في الشتاء، فكل ما عليك فعله وضع طبقة منه على الوجه بالكامل بعد تنظيف البشرة، أو الحرص على أن يكون الكريم المرطب الخاص بك والمناسب لبشرتك يحتوي بتركيبته على عناصر تحمي من أضرار أشعة الشمس على البشرة. ولأفضل النتائج ننصحكِ بالاعتماد على الانواع التالية من الواقي الشمسي حسب نوع بشرتك:

* للبشرة العادية: Bioage BIO-SUN PROTECT SPF 60

* للبشرة الجافة: + Soskin SUNSCREEN CREAM SPF 50

* للبشرة الدهنية: + Eau Thermale Avène CLEANANCE SOLAIRE SPF50

عن صحتي.كوم

 

 

 

مجموع المشاهدات: 6398 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة