الرئيسية | ركن المرأة | كيف تحمين بشرتك وتحافظين على نضارتها في الطقس البارد؟

كيف تحمين بشرتك وتحافظين على نضارتها في الطقس البارد؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كيف تحمين بشرتك وتحافظين على نضارتها في الطقس البارد؟
 

مع إنخفاض درجات الحرارة يتغيّر الروتين اليومي، وهذا الأمر ينطبق أيضاً على روتين العناية بالبشرة بما أنّها بالتأكيد ستتأثر مع التقلبات الجوية التي تشهدها الطبيعة في هذه الفترة.

والاهتمام ببشرة الوجه والجسم يبقى أولويّة في كل الأوقات إذا كنت تريدين المحافظة على نعومتها ونضارتها، ولكن مع الطقس البارد عليك القيام ببعض الخطوات الإضافية لحمايتها من الاضرار التي قد تتعرض لها.

كيف تتأثر البشرة من الطقس البارد؟

تظهر على بشرة الوجه الكثير من العلامات في حال عدم حمايتها من تأثيرات الطقس البارد، منها التشققات المزعجة وحتى المؤلمة في بعض الحالات، الجفاف العميق وظهور القشور البيضاء في مختلف مساحات الوجه، الإحمرار، حكة في البشرة وعدد من الشوائب الأخرى التي يصعب التخلص منها بسهولة.

أمّا بالنسبة للشفاه فهي أيضاً من الأماكن التي تتأثر من درجات الحرارة المنخفضة والهواء البارد، وتظهر فيها التشققات العميقة والجفاف على زوايا الشفايف.

بشرة الجسم أيضاً تتأثر بالطقس البارد ويعتبر الجفاف من أبرز المشاكل التي تظهر عليها، وخصوصاً على اليدين والقدمين أيضاً.

نصائح للحد من هذه التأثيرات على البشرة:

- لا تهملي خطوة تنظيف البشرة جيداً من خلال المنظف الخاص بنوعها والماء المعتدل المائل الى البرودة، مع تجفيفها بطريقة ناعمة بواسطة مناديل سميكة أو منشفة نظيفة.

- ضعي طبقة من التونر على بشرتك النظيفة، ومن ثمّ لا تتخلي عن واقي الشمس الذي له أيضاً فعالية في حماية البشرة من الطقس البارد.

- إختاري الكريم المرطب الذي يتناسب مع نوع بشرتك وأيضاً عمرك، وإعمدي على إستعماله يومياً على الوجه بالكامل والرقبة أيضاً.

- أتركي معك دائماً المرطب الخاص بالشفاه للمحافظة على نعومتها وبالتالي حمايتها من التشققات والجفاف الذي تتعرض له في هذه الفترة.

- لبشرة الجسم بالتأكيد عليك إستعمال لوشن مرطب عليها خلال فترات النهار وأيضاً قبل الخلود الى النوم، كما ويمكنك إختيار غسول للجسم يحتوي بتركيبته على بعض العناصر الطبيعية التي تساعد بشكلٍ كبير في المحافظة على نعومة الجلد. ومن انواع اللوشن المرطّبة للجسم التي يمكن أن ننصحك بها:

* Khan al saboun BODY LOTION GREEN TEA

* Bio-oil BODY LOTION

* Ducray ICTYANE HYDRATING BODY LOTION

- بعيداً عن المستحضرات، نذكرك بأهمية شرب كميات وافرة من الماء يومياً، مع العصائر أو المشروبات الطبيعية الخالية من السكر بالإضافة لإدراج الأطعمة الغنية بالفيتامينات يف نظامك الغذائي، فكل هذه الخطوات تحمي البشرة من المشاكل التي قد تواجهها في الطقس البارد.

عن صحتي.كوم

 
مجموع المشاهدات: 8027 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة