الرئيسية | ركن المرأة | بهذه الخطوات يمكنك تنظيف البشرة جيداً في الشتاء

بهذه الخطوات يمكنك تنظيف البشرة جيداً في الشتاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بهذه الخطوات يمكنك تنظيف البشرة جيداً في الشتاء
 

إنّ البشرة بكل أنواعها تحتاج للتنظيف لتحافظ على نضارتها ولحمايتها من المشاكل التي تتعرض لها بسبب التأثيرات الخارجية. وفي فصل الشتاء، هناك بعض الخطوات التي عليك تطبيقها أثناء تنظيف بشرة وجهك، وذلك مع شدّة البرودة التي تنعكس عليها كل مرّة تتوجهين فيها الى الخارج.

وقبل البدء بمساعدتك في تطبيق هذه الطرق، نذكّرك بضرورة إستعمال المستحضرات التي تحمي البشرة من الجفاف والتشققات في الشتاء مع تنفيذ كل الخطوات الأساسية للعناية بها.

كيف عليك تنظيف البشرة في الشتاء؟

- إختاري غسولاً أو منظفّاً يحتوي بتركيبته على الزيوت الطبيعية وأيضاً على حمض الهيالورونيك المرطّب، لتتسرب العناصر المغذّية لبشرة وجهك أثناء تنظيفها.

- لا تتخلي عن ماء الميسيلار، فكلّ ما عليك فعله وضع كمية قليلة منه على قطنة نظيفة وتمريرها على الوجه والرقبة أيضاً للتخلّص من كلّ رواسب المكياج. إذ يُساعد هذا النوع من المستحضرات على التخلط من كل الجراثيم العالقة على البشرة ويعمل على تنقيتها، ويكفي أن تختاري ماء الميسيلار المناسب لنوع بشرتك.

- وصولاً الى غسل بشرة الوجه بالماء، فيُفضل في فصل الشتاء إستعمال المياه الفاترة بدل الساخنة، لأنّ هذه الأخيرة تعرّض البشرة للكثير من الأضرار ومنها زيادة جفافها.

- بعد تنظيف البشرة إحرصي على تجفيفها من خلال منشفة ناعمة ونظيفة، ومرّريها على الوجه والرقبة بأسلوبٍ خفيف.

ماسك مرّة في الأسبوع!

- في الشتاء خلال تنظيف البشرة إستخدمي ولو مرّة في الأسبوع على الأقل الماسكات الورقية المعززة بالفيتامينات المغذّية، أو حتى الماسكات التي تعمل على تنقية وجهك وتبييضه. ولا تنسي إختيارها بحسب نوع بشرتك منعاً للتعرض للأضرار أو الحساسية. وفي هذا المجال، يمكن ان ننصحكِ بالاقنعة الفعّالة التالية:

عن صحتي .كوم
مجموع المشاهدات: 17540 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة