الرئيسية | ركن المرأة | ماسكات ليلية للوجه استعمليها قبل النوم للحصول على بشرة مشرقة

ماسكات ليلية للوجه استعمليها قبل النوم للحصول على بشرة مشرقة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ماسكات ليلية للوجه استعمليها قبل النوم للحصول على بشرة مشرقة
 

تُعتبر أقنعة الوجه الليلية من أسرار العناية بالبشرة التي تُعطي البشرة نضارة ونقاوة طبيعية. فهي تعمل على تجديد وتغذية خلايا البشرة، لتمنحكِ توهجاً مذهلاً واستثنائياً. من هنا، في حال أردتِ أن تحصلي على بشرة أكثر نضارة ونقاوة مع التخفيف من حدة التجاعيد وترطيبها وغيرها من المنافع، فإليكِ خيارات ماسكات ليلية وطبيعية للوجه قبل النوم ستعشقيها وترافقكِ دائماً.

ما هو الماسك الليلي للوجه؟

هو القناع الذي يُطبق على الوجه مساءً قبل الخلود للنوم ويُترك طوال الليل، ليتم غسل الوجه صباحاً. تُساهم هذه الطريقة بامتصاص البشرة المغذيات الموجودة في القناع وتتغلغل جيداً في البشرة، فتحصلين بالتالي على بشرةٍ مشرقة، متوهجة ورطبة في اليوم التالي.

أبرز فوائد الماسك الليلي للوجه

إنّ النوم بالماسك المخصص لفترة الليل له فوائد عدة، إليكِ أبرزها:

إنّ امتصاص الوجه كل مكونات ومغذيات الماسك الليلي يجعل البشرة خالية من الشوائب في الصباح.

حماية مضاعفة للطبقة الخارجية من الجلد.

تعزيز عملية تجديد الخلايا باعتبار الماسك الليلي يُساهم بالوقاية من البكتيريا والأوساخ.

ترطيب البشرة.

دعم إنتاج الكولاجين الذي يُخفف من الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

أفكار سهلة لأقنعة ليلية وطبيعية للوجه

زيت جوز الهند

يُطلق على زيت جوز الهند لقب "الغذاء الخارق"، وهو الذي تحتاجه بشرتكِ في حال كانت متهيجة أو جافة. ويُساهم تطبيق هذا النوع من الزيوت على الوجه في تقليل فقدان الماء من الجلد، تهدئة البشرة، تقليل الالتهاب تحسين الترطيب، معالجة أضرار أشعة الشمس ومنع العدوى. لكن إذا كانت بشرتكِ دهنية ومعرضة لحب الشباب، فمن الأفضل الابتعاد عن هذا الزيت.

ومن أجل تطبيقه على البشرة، قومي بمزج زيت جوز الهند البكر الممتاز أو زيت جوز الهند المضغوط على البارد مع كريم الليل المفضل لديكِ. كما يُمكنكِ تطبيق زيت جوز الهند على الوجه مباشرة من دون خلطه بكريمات الليل.

البطيخ الأحمر

يحتوي البطيخ على مادة الليكوبين التي تُساعد على منع تلف الجلد، ويُلطف البطيخ البشرة. ومن أجل تطبيق قناع البطيخ على الوجه، قومي بتصفية العصير من كوب مكعبات البطيخ. ثمّ انتقلي إلى وضع هذا العصير على وجهكِ من خلال قطن واتركيه ليجف قبل الذهاب إلى السرير.

الحليب والكركم

يُعتبر مزيج الحليب والكركم علاجاً شعبياً للكثير من المشاكل الصحية. فإنّه يتمتّع بخصائص مضادة للميكروبات والالتهابات، ويعمل كمضادٍ للأكسدة يُقلل من حب الشباب والشيخوخة الضيائية ويُحسّن من صحة الجلد. فيُعزز حمض اللاكتيك الموجود في الحليب ملمس البشرة ويساهم في شدها.

من وأجل تطبيق هذا المزيج عل  الوجه، قومي بخلط نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم والحليب الخام. استخدمي كرة قطنية لتطبيقه على وجهكِ تماماً كما تستخدمين التونر. واتركيه ليجف قبل الذهاب إلى السرير والنوم. لكن تأكدي من استخدام أغطية قديمة للوسائد، كي لا يُلوث ويُلطخ الكركم الأغطية الجديدة.

الخيار

يُعتبر الخيار من المغذيات الخارقة للبشرة التي ننصحكِ باستخدامها. فيتمتّع عصير الخيار بتأثير تبريد على الجلد ويُعزز من مستويات ترطيب البشرة. كما يُقلل من الالتهابات ويُساهم في تهدئة حروق الشمس ويُحسّن من مظهر التجاعيد ويُفتح لون البشرة. ومن أجل تطبيق هذا الماسك على الوجه، قومي باستخراج عصير نصف خيارة وضعيه على وجهكِ بقطعةٍ قطنية.

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على نسبةٍ عالية من المركبات الفينولية وحمض اللينوليك وحمض الأوليك ومضادات الأكسدة الأخرى التي تُعزز عملية بناء الجلد وتُقلل من الإجهاد التأكسدي. كما لهذا النوع من الزيوت فوائد مضادة للالتهابات. 

امزجي بضع قطرات من زيت الزيتون البكر مع كريم الليل المفضل لديكِ وقومي بتدليكه على وجهكِ. كما يُمكنكِ تطبيق زيت الزيتون مباشرة على الوجه من دون خلطه مع كريم الليل.

الألوفيرا وفيتامين E

يحتوي جل الألوفيرا على مضادات الأكسدة مثل الفيتامينات A، C وE إلى جانب الأحماض الأمينية وحمض الساليسيليك والليغنين والإنزيمات. يُقلل هذا المزيج من الالتهاب ويُعزز تكوين الكولاجين ويحمي البشرة من التأثير الضار للأشعة فوق البنفسجية. ومن أجل تطبيق هذا الماسك على الوجه، قومي بعصر الزيت من كبسولة الفيتامين E واخلطيه مع جل الألوفيرا وضعيه على وجهكِ ورقبتكِ. لكن قبل تطبيق هذا الماسك، ننصحكِ باختبار الفيتامين E على بقعة صغيرة من البشرة والتحقق إن كنتِ تعانين من حساسية تجاهه.

 الشاي الأخضر والبطاطس

يحتوي الشاي الأخضر على مادة البوليفينول ويُساهم في منع الاستجابات الالتهابية الناجمة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية والتقليل من الإجهاد التأكسدي. في المقابل، إنّ عصير البطاطس مفيد للبشرة الدهنية ويساعد على منع الطفح الجلدي ويقلل من عيوب حب الشباب ويُغذي الجلد. 

قومي بخلط ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر الطازج (المبرد) مع ملعقة صغيرة من عصير البطاطس النيء. واستخدمي كرة قطنية لتطبيق الخليط على البشرة واتركيه طوال الليل.

ماء الورد والبابونج

إنّ ماء الورد فعّال ضد البكتيريا المسببة لحب الشباب وله تأثير مهدئ للبشرة. وللتطبيقات الموضعية لمستخلصات البابونج تأثيرات مضادة للالتهابات على الجلد. ومن أجل تطبيق هذا المزيج، أضيفي ملعقة صغيرة من شاي البابونج الطازج أو قطرتين من زيت البابونج إلى ملعقة كبيرة من ماء الورد. وطبقي الخليط على الوجه بقطعة قطن قبل النوم.

زيت الجوجوبا وزيت شجرة الشاي

يتمتّع كل من زيت الجوجوبا وشجرة الشاي بخصائص مضادة للالتهابات. فيُمكن لزيت الجوجوبا أن يُقلل من التهابات الجلد وتأخير شيخوختها. في المقابل، يُساعد زيت شجرة الشاي على علاج حب الشباب والتهابات الجلد الأخرى بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة. وبالنسبة للتعليمات، فاخلطي من قطرتين إلى ثلاث قطرات من زيت الشاي الأساسي مع ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا وضعيه على وجهكِ. لكن تأكدي من إجراء اختبار البقعة قبل استخدام زيت شجرة الشاي لتتجنبيه في حال كانت لديكِ حساسية تجاهه.

عن يومياتي.كوم
مجموع المشاهدات: 20250 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة