الرئيسية | ركن المرأة | هكذا تحافظين على رائحة ثابتة للعطر

هكذا تحافظين على رائحة ثابتة للعطر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هكذا تحافظين على رائحة ثابتة للعطر
 

كثير من النساء لديها عطور أصلية وغالية الثمن، لكن سرعان مع تختفي رائحتها، فما السبب في عدم ثبات العطر؟ في المقال التالي سنعرض لك بعض الحيل التي تمنحك رائحة ثابتة للعطر.

في البداية يجب تخزين العطر بعيدًا عن ضوء النهار لأنه يحلل الزيت ويفكك العطر. إذا كنت لا تزال تريد عرض عطورك ، فاحتفظ بها في الصناديق الجميلة التي أتت بها.

ستعمل الرطوبة والرطوبة على تكسير العطر وإضعاف العطر ، لذا احتفظ به في غرفة نومك، ولا تهزين الزجاجة سيسمح بدخول الهواء فقط ويقلل من جودته.

ضعي فازلين على معصميك ورقبتك وداخل المرفقين وخلف الركبتين وعلى الكاحلين والساقين، ثم رشي العطر عليهم ليدوم فترة أطول ويحتفظ بقوته.

يمكن للكحول الموجود في العطر أن يجفف شعرك، لذا لا تضعيه مباشرة. بدلًا من ذلك ، رش فرشاة شعرك برفق أو اشترِ عطرًا مصممًا خصيصًا للعناية بأقفالك.

إذا كنتِ من أصحاب البشرى الدهنية ضعي مستحضرًا غير معطر قبل رشه على جسدك. ستحتفظ البشرة الدهنية بالعطر لفترة أطول.

سيحبس الجلد الرطب الرائحة، ولكن إذا ارتديت ملابسك بعد ذلك مباشرة ، فسوف تتلاشى. انتظر بضع دقائق حتى تجف الرائحة.

سيؤدي الاحتكاك إلى تلاشي المكونات العليا للعطر بشكل أسرع ولن يدوم عطرك طويلاً.

امزجي القطرات المتبقية في زجاجة عطرك في غسول الجسم غير المعطر لتجعل رائحتك المفضلة تدوم لفترة أطول.

يمكن أن يكون السحب حول زجاجة العطر ثقيلًا وقد تفقده. بدلاً من ذلك، رشي بعض أعواد القطن الممسحة بعطرك من أجل اللمسات الأخيرة طوال اليوم.

وعليكِ معرفة أن أي شيء يحمل علامة بخاخ الجسم أو الكولونيا أو ماء التواليت على تركيز منخفض من الزيوت العطرية ورائحة أكثر رقة هي العطور الفرنسية، ماء عطر و extrait de parfum أكثر نفاذة ويستمران لفترة أطول.

زيادة تركيز العطر لرائحة ثابتة

لتستمر رائحة العطر قوية أطول فترة ممكنة، فإن أفضل طريقة للحفاظ على العطر طازجًاهي إخفائه بجدية، الأماكن المظلمة والجافة هي أفضل الأماكن لتخزين العطور، تعتبر خزانة أو صندوق مظلم مثالية لتخزين زجاجة عطر جديدة تمامًا.

حافظي على الزجاجة المغلقة حتى أول استعمال

من المهم ملاحظة أن العطر سيبقى أصليًا حتى يتم فتحه، يؤدي إدخال زجاجة من العطر إلى الأكسجين إلى تخفيف الرائحة الداخلية وتصبح مؤكسدة، مع وجود كمية أكبر من الأكسجين ورائحة أقل في الزجاجة، من الطبيعي أن تنتشر الرائحة، تبدأ الساعة في الظهور بعد الاستخدام الأول ، لذا كن حذرًا عند طرح العطر الجديد.

تخزين عطرك في مكان مظلم

يمكن أن تكون زجاجات العطور باهظة مثل الثريات الصغيرة عندما تضربها الشمس، تتناثر أقواس قزح والأشكال البلورية على غرفة نومك، ومع ذلك ، لا ينبغي الاحتفاظ بها كعنصر أساسي في خزانة الملابس الخاصة بك، فإن إدخال الضوء يكسر مكياج السائل المعطر ويمكن أن يذوب الزجاجة أيضًا إذا كانت بلاستيكية.

يحفظ العطر في مكان جاف

تؤثر الرطوبة على العطر ويمكن أن تسبب تفاعلات كيميائية غير مرغوب فيها، قد يكون من الصعب تجنب ذلك إذا كنت في بيئة رطبة.

تخزين عطرك في الحمام

لا بد من تخزين روائحك في مكان جاف، فإن الحمامات بها رطوبة شديدة وتقلبات في درجات الحرارة، وتعتبر بيئة لتلف العطور. بدلًا من ذلك ابحث عن خزانة أو خزانة خارج الحمام لتخزين عطرك.

احتفظي بعطرك في زجاجته الأصلية

زجاجات العطور المزخرفة هي ديكورات رائعة للحمام ولكن يمكن أن تكون واحدة من أسرع الطرق لإفساد المرسل، حيث تم تصنيع الزجاجات الأصلية لجميع العطور والكولونيا بحيث تكون محكمة الإغلاق ولها رأس رش خاص لتفريق الكمية المناسبة من الرائحة ومنع التلوث بالهواء.

احتفظي بعطرك في العلبة الأصلية

يمكن أن يؤدي تخزين الزجاجة في العلبة الأصلية إلى زيادة عمر العطر بشكل كبير، عندما تقترن بخزانة أو خزانة داكنة.

تخزين العطر على رف منخفض المستوى

يعد الاحتفاظ بعطر من الدرجة الأولى على الرف العلوي يعرضه للسقوط ومن ثم الكسر والسكب، لذلك يفضل الاحتفاظ به في رف منخفض لتقليل احتمالية سكبه.

حافظي على الزجاجة مغلقة

لا تنسي تغطية زجاجة العطر، لأن ذلك يمكن أن يؤدي ترك الزجاجة غير مخلوعة حتى لساعتين إلى إفساد توازن الخليط وتحفيز تبخره.

تجنبي الرج المفرط لزجاجة العطر

في حين أنه قد يبدو أن هزة صغيرة يمكن أن تساعد في هز رائحة العطر وخصوصًا العطور المصنوعة في المنزل، إلا أنها تفعل العكس تمامًا. على غرار الأكسجين يؤدي تحريض العطر إلى أكسدة غير مرغوب فيها عبر الفقاعات في عطورنا المفضلة.

الحفاظ على درجة حرارة ثابتة

احتفظ بعطرك في مكان بارد وثابت. تأكد من أن الزجاجة في مكان خالٍ من درجات الحرارة القطبية - سواء كانت ساخنة أو باردة. 60 درجة هي النقطة المثالية التي يجب أن تستهدفها.

حفظ العطور في الثلاجة

هناك الكثير من الجدل حول هذا الموضوع، ولكن يمكنك في الواقع تخزين العطور في الثلاجة اعتمادًا على نوعها، حيث يمكن أن تؤدي درجة الحرارة الباردة في الثلاجة إلى إتلاف التوازن الكيميائي الدقيق للعطر، ومع ذلك لا تترددي في تخزين الكولونيا وماء التواليت في الثلاجة بسبب تركيبتها الكيميائية الأكثر قوة، من المنطقي أن تكون العطور حساسة.

ويمكن أن يعني التركيب الكيميائي الهش والزجاجات الهشة وصفة لكارثة إذا لم يتم الاعتناء بها بعناية، لكن لا داعي للقلق، مع اتخاذ الاحتياطات المناسبة ، يمكن الحفاظ على أغلى الروائح بأمان تام. لا تتردد في إلقاء نظرة على أحدث مجموعات العطور لدينا واعلم الآن أنه يمكنك الاحتفاظ بها جديدة لفترة أطول من أي وقت مضى.

 
مجموع المشاهدات: 22443 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة