الرئيسية | ركن المرأة | هذه أشياء تفيد الحامل في الأشهر الأولى من الحمل تعرفي عليها

هذه أشياء تفيد الحامل في الأشهر الأولى من الحمل تعرفي عليها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه أشياء تفيد الحامل في الأشهر الأولى من الحمل تعرفي عليها
 

أشياء تفيد الحامل في الأشهر الأولى جمعناها لكِ حتى تحرصي على اتباعها، المرحلة الأولى تعد من أصعب مراحل الحمل، فكل خطوة وكل تصرف قد ينتج عنه الكثير من العواقب، بمجرد أن تسمعي خبر حملك أو برؤية تحاليلك التي تشير إلى وجود جنين ستبدأي تلقائياً في التخلص من كافة العادات السيئة حرصاً على حياته والتحويل إلى نظام حياة صحي واتباع العادات السليمة في الأشهر الأولى على الأقل، حتى تساعدي طفلك ان ينمو بطريقة صحية، تعرفي على أبرز العادات الصحية للحامل بالشهور الأولى في هذا المقال.

النوم المتصل

النوم المتواصل لمدة 8 ساعات يومياً في المساء يساعد على تحسين صحة الحامل والحفاظ على الجنين، إرهاق الجسم يؤثر بكل تأكيد على تغذية الجنين وبالتالي صحة الحمل، لذلك تأكدي من حصولك على قسط مناسب من النوم والراحة.

المشي

المشي يومياً لمدة 20 دقيقة إلى 30 دقيقة في الأماكن المفتوحة يساعد على تحسين الحالة النفسية والمزاجية للحامل، كما أنه ينشط الدورة الدموية ويمنعك من اكتساب المزيد من الوزن، إلى جانب تنشيط العضلات وتهيئة الجسم للولادة الطبيعية، استشيري طبيبك بشأن حالتك الصحية وقدرتك على المشي يومياً.

الاستلقاء والقيلولة

اخذ فترة من القيلولة يومياً لمدة نصف ساعة إلى ساعة يعد شيئاً هاماً تفعله الحامل استجابة لطبيعة الهرمونات المتغيرة في هذا الوقت، حيث ترتفع نسبة هرمون البروجسترون والذي يضع الجسم في حالة من الكسل والخمول، لذلك فإن تناول قسطاً بسيطاً من الراحة يجعلك تواصلين يومك بشكل أفضل.

ممارسة اليوجا والتأمل

اليوجا لها تأثير السحر على إزالة القلق والتوتر والأفكار السلبية، ننصحك باتباع بعض تمرينات اليوجا والتنفس والتأمل يومياً في الصباح الباكر حتى تستقبلي يومك بكل طاقة ونشاط.

إجازة قصيرة من العمل

لذا كان عملك يفرض عليكِ نوعاً من الضغوط النفسية، فلا بد من الحصول على إجازة قصيرة في بداية الحمل حتى تستعيدي حياتك، يمكنك السفر إذا كانت حالتك الصحية تسمح بذلك بعد استشارة الطبيب، أو حتى قضاء وقت أكبر مع أسرتك لعدة أيام ثم مواصلة عملك من جديد.

وسادة الحمل

وسادة الحمل من أكثر الأغراض التي تساعد الحامل على تخطي بعض الآلام الخاصة بالعنق والظهر، وتفيدك أيضاً كلما كبرت بطنك في الحصول على نوم مريح وصحي.

أطعمة تفيد الحامل في الأشهر الأولى

منتجات الألبان

الجبن والزبادي ومنتجات الألبان الطبيعية من أفضل المأكولات التي يمكن أن تتناولها الحامل في وجبة الإفطار أو أثناء الجوع السريع أو في العشاء، فهي تحتوي على الكالسيوم وفيتامين د والكثير من العناصر الغذائية التي تهم الحامل.

حمض الفوليك

من أهم المكملات الغذائية والتي ينصح أي حامل بتناولها، يوجد حمض الفوليك في الكثير من الخضروات مثل الخس والملفوف والبروكلي والسبانخ.

البيض

يحتوي البيض على الكالسيوم وفيتامين د لدعم صحة كل من الحامل والجنين.

الأسماك

يمكن للحامل تناول أي نوع من الأسماك خاصة الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الاوميجا 3 مثل التونة الطازجة والماكريل وسمك البوري، ولكن ابتعدي تماما ًعن الأسماك المعلبة لأنها تحتوي على نسبة عالية من الزئبق المضر للحامل، والذي يؤدي إلى حدوث تشوهات جنينية.

شرائح الخبز المحمص

مفيدة في مقاومة الغثيان الصباحي، يمكنك دائما الاحتفاظ بالبقسماط أو بشرائح الخبز المشبعة أو بالبسكويت المالح أو حتى بالتوست المجفف لتناولها على الريق للتخلص من الغثيان.

سلطة الفواكه

الفواكه تحتوي على نسبة كبيرة جداً من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها جسمك لتعويض المفقود منها في نمو الجنين، تناول الفواكه أفضل من شرب عصيرها.

شوربة الخضروات

الشوربة الدافئة دائماً هي الحل الأمثل لمقاومة التقلصات والمغص، كما أن وجود الخضروات غني بالألياف للتخلص من الامساك وانتفاخ البطن.

عن مملكتي.كوم
مجموع المشاهدات: 12820 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة