الرئيسية | ركن المرأة | كل ما تريدين معرفته عن تقشير البشرة في فصل الصيف

كل ما تريدين معرفته عن تقشير البشرة في فصل الصيف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كل ما تريدين معرفته عن تقشير البشرة في فصل الصيف
 

أثناء تغير الفصول، يجب أن تعيدي النظر بروتين العناية ببشرتك، فمهما كان نوعها سيعاني معظم الأشخاص من بعض التحولات في بشرتهم، بداية من الجفاف الشديد، وصولاً إلى البقع الجافة، والكميات الزائدة من الزيوت التي يسببها التعرق والرطوبة.

 

ولهذا سيكون التركيز على تقشير البشرة ضمن روتين العناية بجمالك، أمراً أساسياً للحفاظ على نضارة وجهكِ، وإليك كل ما تريدين معرفته عن تقشير البشرة في فصل الصيف، بحسب the zoe report.

أهمية تقشير البشرة في الصيف

التعرض لأشعة الشمس القوية خلال الصيف عند المشي لمسافات طويلة، أو السباحة بمياه البحر أو بحمامات السباحة، وكذلك إفرازات البشرة الدهنية الزائدة بفعل الرطوبة، كلها أمور قد تؤثر بالسلب على البشرة، وستحتاج إلى إزالة تلك الطبقات العالقة من الأوساخ والدهون، للحفاظ على جلد صحي.

أمور عليك الانتباه لها عند تقشير البشرة في فصل الصيف

بالنسبة للمبتدئين، يجب أن يكون إيجاد مكون التقشير المناسب لنوع بشرتك أولوية، حيث هناك مقشرات فيزيائية وميكانيكية، على سبيل المثال يمكن أن تكون المواد التي تحتوي على جزيئات أو حبيبات صغيرة لطيفة، مثل قشور جوز الهند المطحونة خياراً رائعاً للمبتدئين.

ثم هناك مقشرات كيميائية، وهذه هي مكونات حمض «HAs» التي تراها في التونر أو التقشير مثل AHA و BHA و PHA، وأصبحت المقشرات الكيميائية شائعة للغاية في عالم الجمال كعنصر قوي وفعال.

ويوصي الأطباء باستخدام أحماض ألفا هيدروكسي مثل الجليكوليك وحمض اللاكتيك لخصائصها المفيدة للبشرة، حيث تعمل على تقليل التجاعيد والحد من ظهور الخطوط الدقيقة.

كما تعتبر المقشرات التي تحتوي على أحماض بيتا هيدروكسي، مثل حمض الساليسيليك، مثاليةً بشكل خاص للبشرة المعرضة لحب الشباب لأنها يمكن أن تتغلغل بشكل أعمق في مسامك وتذيب الزهم المحتبس، وبالتالي تحد من ظهور البثور، ولكن إذا كانت بشرتك حساسة، فمن الأفضل اختبار هذه المكونات قبل استخدامها بشكل يومي.

كم مرة يمكنك تقشير بشرتك في فصل الصيف؟

يوصي أخصائيو الأمراض الجلدية بالتقشير مرة واحدة فقط في الأسبوع خلال هذا الموسم، لمساعدة بشرتك على التكيف مع التقشير وكذلك للمساعدة في الحفاظ على حاجز بشرتك سليماً.

كما يمكن أن تزيد المقشرات الكيميائية أيضاً من حساسية الشمس، لذا لتقليل أضرار أشعة الشمس عند الحد الأدنى، يقترح الأطباء التقشير في المساء (هذا يقلل من التعرض لأشعة الشمس وهو الوقت الذي تكون فيه بشرتك أكثر قدرة على إصلاح نفسها).

عامل حماية من الشمس فائق الجودة

عند تقشير بشرتك، ستكونين بحاجة لمنتج عامل حماية من الشمس فائق الجودة، فبدون ذلك فإن تقشير بشرتك سيجعلها عرضة لمزيد من أضرار أشعة الشمس ويسبب تهيجاً إضافياً.

لا تستخدمي المقشر في نفس أيام الريتينول

لا تستخدمي منتج التقشير الجديد الخاص بك في نفس الأيام أو الليالي التي تستخدمين فيها الريتينول، فيتامين (أ) وهو أيضاً مقشر، حيث يعتبر استخدام كلا المنتجين بمثابة مجهود على الجلد وقد لا تتحمله بشرتك.

عن الرؤية.كوم
مجموع المشاهدات: 16386 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة