الرئيسية | ركن المرأة | تدليك الوجه وفوائده المذهلة للعناية بجمال وصحة البشرة والإسترخاء

تدليك الوجه وفوائده المذهلة للعناية بجمال وصحة البشرة والإسترخاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تدليك الوجه وفوائده المذهلة للعناية بجمال وصحة البشرة والإسترخاء
 

تستيقظين صباحاً وتشاهدين وجهاً يختلف تماماً عن وجهك في المرآة.. بشرة شاحبة وعيون منتفخة، وقد يخيل إليك أنك تبدين أكبر سناً مما أنت عليه.

الحل يكون باللجوء إلى الماسكات والمستحضرات التي تكلف ثروة، لكن عوض القيام بذلك هناك خيارات أكثر فعالية ولا تتضمن أي مواد كيميائية تضر ببشرتك. الحل هذا هو مساج الوجه الذي له فوائد عديدة جداً.

التخلص من التوتر

عندما تتقلص عضلات الوجه فإن معدل الاصابة بالتجاعيد يتضاعف. لذلك فان تدليك عضلات الوجه ضرورة ملحة للتخلص من التوتر ومساعدة العضلات على الاسترخاء. كل ما يتطلبه الامر هو دقيقة أو دقيقتين يومياً من التدليك، لكن في حال كانت البشرة تعاني من البثور فان مدة التدليك لا يجب أن تتجاوز معدل الـ ١٠ دقائق يومياً. للبشرة الجافة يفضل ألا تتجاوز مدة التدليك 20 دقيقة .

تقنيات التدليك عديدة إذ يمكن إعتماد التربيت الخفيف أو الضغط والتدليك بشكل دائري. البداية تكون دائماً من الجزء الداخلي وحتى أطراف الوجه وبشكل تصاعدي.

تنشيط الدورة الدموية

الشحوب والتعب وترهل الجلد وكل شائبة قد تخطر لك سببها ضعف الدورة الدموية في الوجه. المساجات تنشط الدورة الدموية لذلك يجب العمل حول منطقة الفم ، العيون والحاجبين . التقنية هي نفسها التي نعتمدها لتدليك أكتافنا لضمان زيادة ضخ الدم والاوكسجين إلى جلد الوجه.

عملية شد طبيعية للوجه

تنشيط وتحفيز عضلات الوجه بشكل منتظم يساعد الى مضاعفة كمية الاوكسيجن التي تصل اليه ما يعني مستحضر طبيعي مضاد للشيخوخة. تدفق الدم يزيد انتاج الكولاجين وبالتالي تضمنين الحصول على جلد صحي لامع واكثر شباباً.  للحصول على نتائج أفضل يمكن بعد تنظيف الوجه ليلاً، إستخدام المرطب ثم  تدليك الوجه.

يخلص الجلد من السموم

تركيز التدليك على المنطقة المحيطة بالاذن ينشط الغدد اللمفاوية وبالتالي يساعد الجسم على التخلص من السموم. تدليك تاناكا الياباني مثالي وهو يركز على هذه المنطقة ما يساعد العضلات على التخلص من السوائل الزائدة والسموم وبالتالي التخلص من التجاعيد.  التدليك يمكن أن يبدأ من أي منطقة في الوجه لكن النهاية يجب أن تكون عند الجزء السفلي للأذن.

يمنع ظهور التجاعيد

التجاعيد تظهر بسبب نضوب الكولاجين من الجلد، والتعابير اليومية التي نقوم بها تزيد الامر سوءاً. التدليك يحفز إنتاج الكولاجين ما يعني تأخير ظهور التجاعيد في حال لم تكن قد ظهرت بعد والمساعدة على تخفيف حدة تلك التي ظهرت.

يعيد اليك شبابك

التدليك قد يترك أثره الفوري وقد يتطلب بعض الوقت إستناداً الى حالة الجلد. الدمج بين التدليك ومستحضرات العناية بالبشرة سيسرع النتيجة بالتأكيد. في حال كنت من محبي الماسكات الطبيعية التي يتم تحضيرها في المنزل فيمكن أيضا الاستعانة بالتدليك للحصول على أروع نتيجة ممكنة. المنتجعات التي تدفع النساء أموالاً طائلة للحصول على خدماتهم يقدمون خدمات تدليك الوجه مع استخدام مستحضرات تحتوي على مضادات للاكسدة، لذلك يمكن توفير الوقت والمال والقيام بالامر في المنزل

عن الجميلة.كوم

 

 

مجموع المشاهدات: 16221 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة