الرئيسية | ركن المرأة | هذه أفضل الطرق للعناية بالبشرة في فصل الخريف

هذه أفضل الطرق للعناية بالبشرة في فصل الخريف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه أفضل الطرق للعناية بالبشرة في فصل الخريف
 

من بين جميع الفصول، يحمل الخريف مفاجآت على مستوى الطقس الحلة الجوية، من شأنها أن تلعب دوراً أساسياً في توازن بشرتك. إذ قد لا تتكيّف البشرة بالسرعة المطلوبة مع الإنخفاض الكبير في درجات الحرارة، الأمر الذي يحدث أضراراً جمّة فيها.، نقدم إليك أبرز النصائح الأساسية للعناية بالبشرة في الخريف.

في ما يلي نقدم إليك أهم الخطوات التي عليك القيام بهذا بهدف الحصول على بشرة نقية في الخريف:

1- التنظيف المستمر: من الضروريّ الحفاظ على البشرة نظيفة وخالية من الأوساخ المتراكمة، والتنظيف العميق صباحاً ومساءً هو أحد العناصر الأساسية في روتينك. إذ تخلق عملية دوران الخلايا الطبيعية للبشرة طبقة من الخلايا الميتة على البشرة والتي يجب ازالتها قبل تطبيق أي منتجات أخرى، حيث يمكن أن يؤثر ذلك على فعالية المكونات الرئيسية المستقبلية التي تخترق الجلد.

2- الترطيب: يمكن أن يؤدي التعرض للتدفئة المركزية والرياح القاسية على قدم المساواة إلى أذى في البشرة. لذلك، يمكن يلعب كل من الماء وحمض الهيالورونيك دوراً رئيسياً في الترطيب، وخاصة اذا تمّ استخدام المنتجات المناسبة مباشرة بعد التنظيف.

3- التقشير: بعد مرور فصل الصيف، قد تحتاج البشرة إلى التقشير، وهو علاج يستخدم مزيجاً من أحماض التقشير للحفاظ على نضارة البشرة وإشراقها. هذا ليس تقشيراً يومياً، وبينما يمكن إجراؤه في العيادة الطبيّة، هناك مستحضرات منزلية فعّالة جداً في هذا المجال أيضاً. ركّزي على مزيج من أحماض ألفا هيدروكسي مثل اللاكتيك والجليكوليك، للمساعدة في التخلّص من كلّ خلايا الجلد الميتة التي تسدّ المسام بالاضافة الى الشوائب الاخرى.

4- استخدام واقي من الشمس SPF: يعتبر الخطأ الأكبر الذي يمكن القيام به هو عدم تطبيق واقي الشمس لفترة أطول من الصيف. في الواقع، يمكن أن تتضرّر بشرتنا بسبب الأشعة فوق البنفسجية على مدار السنة، لذا لا يجب الاستغناء عن هذا المستحضر أبداً.

5- تناول الطعام بشكل موسمي: تعتبر معالجة الجزء الخارجي من الجلد أمراً جيداً للغاية، ولكن من المهم استكمال روتين الجلد الخريفي بنظام غذائي موسمي ومغذٍ. من المهم تناول الكثير من القرع، بالاضافة الى الجوز واليقطين الغنيين بالبيتا كاروتين للمساعدة في تجديد الخلايا وإنتاج الكولاجين.

عن صحتي.كوم
مجموع المشاهدات: 9509 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة