الرئيسية | ركن المرأة | هذه 7 طرق للتخلص من تشقق الشفاه في الشتاء

هذه 7 طرق للتخلص من تشقق الشفاه في الشتاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه 7 طرق للتخلص من تشقق الشفاه في الشتاء
 

عادة ما تتعرض الشفاه للتشقق خلال فصل الشتاء، وهذا المظهر ربما يفسد إطلالة أي امرأة، لاسيما عند التفكير في إخفائه بأحمر الشفاه، لأنه بدلًا عن ذلك يبرز التشقق. 

الشتاء معروف بالبرودة والجفاف. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي الهواء الساخن في المنزل والهواء البارد بالخارج إلى جفاف الشفاه وتقشرها. يحدث تشقق الشفاه بسبب مجموعة متنوعة من العوامل ، وأكثرها شيوعًا هي البرد والطقس الجاف والتلف الناتج عن أشعة الشمس ولعق الشفاه.كما أن  نقص العناصر الغذائية هو سبب شائع آخر لتشقق الشفاه.

إليك 6 طرق للعناية بشفتيك المتشققة:

نظرًا لأن الشفاه من أكثر أجزاء الجسم حساسية ، فإنها تتطلب عناية وحماية خاصة، اليك أفضلها:

1. استخدمي مرطب شفاه غير مهيج

الكافور ، والأوكالبتوس ، والمنكهات بما في ذلك القرفة ، والحمضيات ، والنعناع ، والنعناع ، والعطر ، واللانولين ، والمنثول ، والأوكتينوكسات ، والفينول ، وحمض الساليسيليك هي بعض المكونات الموجودة في بلسم الشفاه والتي قد تهيج الشفاه. إذا كان هناك أي إحساس بالحرقان أو اللسع بعد وضع مرطب الشفاه، فمن المهم التوقف عنه. بدلًا من ذلك، استخدمي مرطب الشفاه المصنوع يدويًا  بالإضافة إلى ذلك ، تأكدي من أنك لا تستخدم أي منتجات شفاه قديمة.

2. الفازلين

استخدمي مرطب الشفاه الذي يحتوي على عوامل مهدئة مثل الفازلين، وزبدة الشيا ، والفازلين الأبيض. ويفضل الفازلين الأبيض ، إذا كانت شفتيكِ جافة للغاية. هذه طريقة رائعة للحفاظ على شفتيكِ رطبة. ستبقى شفتيك ناعمة لأنها تعمل أيضًا على تحسين حاجز البشرة ومنع الرطوبة من التبخر.

3. واقي من الشمس للشفاه

أفضل شيء يمكنك القيام به لشفتيك هو استخدام مرطب شفاه مرطب وبه عامل حماية من أشعة الشمس. استخدم عوامل الحماية من الشمس مثل ثاني أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك في نظام العناية بالشفاه هام للغاية. أعدي تطبيقه كل 3 ساعات . لتجنب حك الجلد المتشقق أو الجاف على شفتيك ، قشريهما بمنتجات طبيعية مثل السكر أو العسل أو قشر البرتقال بالإضافة إلى وضع كريم الحماية من أشعة الشمس على الشفاه.

4. اشربي الماء

يصبح جسمك وشفتيك جافين وباهتين ومتشققين بسبب عوامل مثل التلوث البيئي والهواء الجاف. لذا احرصي على شرب الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة شفتيكِ. بغض النظر عن الموسم ، يجب تناول ما لا يقل عن 7-8 أكواب من الماء يوميًا ، سواء كان ذلك في الصيف أو الشتاء.

5. توقفي عن لعق شفتيك

عندما تجف شفاهنا ، قد يبدو من الطبيعي أن تلعقها ، ولكن عندما يختفي اللعاب ، تصبح الشفاه أكثر جفافاً. يمكن أن تؤدي هذه العادة إلى فرط تصبغ الشفاه. فقط استخدمي مرطب الشفاه بدلًا من لعق شفتيك

6. استخدمي السمن

يمكن للسمن أن يرطب ويغذي شفتيك على الفور ويعيدها إلى شكلها الطبيعي. لأنه يساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة لفترة أطول، مما يجعلها ناعمة.

7. المرطب

استخدمي المرطب في الغرفة إذا كان الهواء جافًا وباردًا. يساعد استخدام المرطب على التئام الشفاه ومنع تشققها عن طريق منع الهواء الجاف.

عن الجميلة.كوم
مجموع المشاهدات: 14106 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة