الرئيسية | ركن المرأة | كيف تنظفين فرش المكياج من البكتيريا؟

كيف تنظفين فرش المكياج من البكتيريا؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كيف تنظفين فرش المكياج من البكتيريا؟
 

كم مرة تنظفين فرش المكياج الخاصة بك؟ هل تنظفينها أسبوعياً؟ أم شهرياً أم تنتظرين إلى أن يغطي المكياج حوافها تماماً؟ الحقيقة أن عليك تنظيفها باستمرار لتضمني سلامة ونظافة بشرتك على الدوام. 

على الرغم من أن المكياج يحتوي غالباً على مضادات البكتريا والمواد الحافظة إلا أن فرشِ المكياج لا تحتوي على هذا الأمر وتراكم المكياج عليها واحتكاكها مع جلدك يمكن أن يسبب في أبسط الأحوال التهيّج والإحمرار في أسوأ الأحوال، خاصة إن دخلت البكتريا إلى طبقات البشرة الداخلية العدوى والإلتهابات مما يسبب البثور وحب الشباب وأمراض أنت بغنى عنها. 

لتكون المنتجات وفرش المكياج آمنة الاستخدام على بشرة الوجه يجب ألا تتضمن أكثر من 100 بكتريا نظامية، ولكن وحسب تجارب طبّقت على 20 سيدة مع فراشي التجميل والمكياج لوحظ وجود ما يزيد على 45,000  ألف بكتيريا مع المواظبة على تنظيفها بإنتظام. 

لذا إليك 3 طرق تضمن لك التخلص من 95% من البكتيريا الموجودة على أسطح فرش المكياج خاصة تلك التي تستعملينها، وسيذهلك أنك لن تحتاجي إلى أي مستحضرات أو مركّبات خاصّة لذلك، فقط خلطات منزلية متوفرة حولك. 

الإسفنجة وشامبو الأطفال

1-    أحضري إسفنجة نظيفة وجديدة وبلليها بالماء وارغي معها كمية من شامبو أطفال، يمكنك استبدال الشامبو بمستحضر تنظيف للبشرة، ثم مرري كل فرشاة على الإسفنجة لتنظيفها بمفردها وحرّكيها باستمرار بحركة دائرية. 

2-    بعد تمريغ كل فرشاة بالإسفنجة غيّري صابون الإسفنجة واغسليها بعد تنظيف عدة فراش وكرري العملية إلى انتهاء عدد الفراش الموجودة. 

3-    ثم اغسلي نهايات الفراشي بالماء الجاري للتخلص من بقايا الشامبو، احذري من دخول الماء أو الصابون إلى داخل المقبض الحديدي الجامع لريش الفرشاة وإلا ستصنعين مأوى للباكتيريا بتأمين الرطوبة وتشكيل العفن. 

4-    ثم مددي الفراشي على منشفة نظيفة بعيدة عن بعضها لتجف تماماً ولا تستعمليها إلا حين أن تتأكدي أنها بالفعل جافّة، ولا تستعملي مجفف الشعر لتجفيفها وإن كان لديك فرشاة بشكل خاص كالمروحة، أعيدي تشكيل ريشها بلطف قبل تمديدها على المنشفة. 

لوح الصابون

1-    اختاري نوع صابون خالي من اللوشن ورطّبيه بالماء الدافئ وضعي لوح الصابون في قدر زجاجي لضمان عدم انزلاقه، ثم مرري كل فرشاة على اللوح بطريقة دائرية ولطيفة إلى أن تحصلي على رغوة جيّدة.

2-    ثم نظفي الرغوة بماء دافء وجاري من الصنبور، تجنبي المياه الساخنة التي يمكن أن تؤذي ريش الفرشاة، تأكدي إن كان هناك بواقي مكياج على الفرشاة وإلا ستضطرين لإعادة الخطوة رقم 1.

3-    مددي الفراشي على منشطفة جافة ونظيفة. 

زيت الزيتون

1-    يقوم زيت الزيتون بدور تنظيفي فعّال كما منظف البشرة، وهو يحافظ على ترطيب شعيرات الفرشاة خاصة إن كان مصنوعاً من الشعر أو الألياف الطبيعية، أما إن كانت فراشيكِ مصنوعة من البلاستك فالحل الأفضل تنظيفها بالصابون أو شامبو الأطفال، ضعي زيت الزيتون على إسفنجة نظيفة وجديدة.  

2-    مرري الفراشي على الإسفنجة إلى أن تمتص زيت الزيتون بالكامل، يمكن أن تحتاجي لقطرات إضافية للحصول على الهدف المطلوب، زيت الزيتون يزيل المكياج المبني على أساسات زيتية ومقاومة للماء ويجعل من الفراشي أكثر نعومة ودوام. 

3-    اغسلي الفرشاة بالماء الجاري الدافئ، ثم مدديها على منشفة نظيفة وجافة لعدة ساعات لتضمني جفافها تماماً. 

عن الجميلة.كوم
مجموع المشاهدات: 1740 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة