الرئيسية | ركن المرأة | 5 نصائح لبشرة أكثر نعومة في فصل الصيف

5 نصائح لبشرة أكثر نعومة في فصل الصيف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
5 نصائح لبشرة أكثر نعومة في فصل الصيف
 

تعاني البشرة أحياناً من بعض المشاكل في فصل الصيف، تتعلق بالجفاف، والتي تؤثر تباعاً على ملمس البشرة، وقد تزداد المشكلة بالتهابات، وشعور بالحكة، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، والتعرض بشكل مباشر وكثير لأشعة الشمس.

ولهذا ترطيب البشرة قد يعتبر جزءاً أساسياً للحفاظ على نعومة الجلد في فصل الصيف، ونقدّم إليك مجموعة من النصائح لتساعدك في الحصول على بشرة أكثر نعومة، بحسب derma logica.

تقشير الجلد

التقشير يزيل خلايا الجلد الميتة، حتى وإن كانت بشرتكِ جافة، فالمقشر اللطيف سوف يزيل أي تراكمات على سطح الجلد أو الجسم، وهو ما يجعل بشرتكِ مؤهلة لوضع المرطبات، لكن يفضل أن تقومي بعمل تقشير مرة واحدة فقط أسبوعياً، وإن كانت بشرتكِ دهنية استخدمي مقشر الوجه اللطيف مرتين أسبوعياً.

التوتر

التونر يساعد في الحفاظ على معدّل الزيوت الذي يفرزه الجلد، والذي قد يتسبب في البثور السوداء والبيضاء، لأن كثرة إفراز الزيوت تتراكم على سطح الجلد في شكل هذه البثور، كما أن التونر يساعد على تضييق المسام، وعدم تركها واسعة لتدخل فيها الأوساخ، وتباعاً سيكون ملمس الجلد ناعماً وذا مظهر صحي.

استخدمي التونر بعد تنظيف الوجه جيداً، لإعادة الحيوية لبشرتكِ.

الترطيب حتى لو كانت بشرتكِ دهنية

يجب أن تضعي في اعتبارك أنه حتى إذا كانت بشرتكِ دهنية، فأنت بحاجة لكريمات ترطيب في فصل الصيف، وذلك لأن إفراز الزيوت بشكل كبير من قبل البشرة، يعني أنكِ بحاجة لمزيد من الترطيب، وليس العكس.

لهذا ضعي كريمات الترطيب الخفيفة في الصباح والمساء، ويمكن للبشرة الجافة وضع كريمات أكثر كثافة، لحاجتها لترطيب مضاعف في فصل الصيف.

بخاخ الترطيب

في منتصف اليوم، إذا كانت بشرتك تعاني من مشاكل الالتهابات والحكة، واحمرار الجلد، فيفضل أن تعتمدي على بخاخ في حقيبتك، لوضعه على مدار اليوم، لترطيب أكثر فعالية للوجه.

شرب الماء

الأمر لا يتعلق فقط بالمنتجات التي تضعيها على بشرتكِ، فلا يمكن أن تحققي نتائج مرغوبة، إذا كان الجسم من الداخل يفتقد للترطيب، أو بمعنى أدق إذا كنتِ لا تحصلين على الماء الكافي، حيث يمكن لـ8 أكواب من الماء العادي المفلتر يومياً الحفاظ على توازن رطوبة الجسم والجلد، ويساعد أيضاً في إزالة السموم.

وإذا كنت تتناولين المشروبات التي تحتوي على الكافيين، فعليك مضاعفة كمية الماء التي تشربينها أيضاً.

عن الرؤية.كوم
مجموع المشاهدات: 10698 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة