الرئيسية | ركن المرأة | أطعمة تجنبيها خلال فترة تقويم الأسنان!

أطعمة تجنبيها خلال فترة تقويم الأسنان!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أطعمة تجنبيها خلال فترة تقويم الأسنان!
 

إنّ تقويم الأسنان يرتكز على تصحيح إستقامة الأسنان أو الفكين، ويتطلب وجود المعادن في الفم فترة تمتدّ من أشهر الى ثلاث سنوات وذلك بحسب المدّة التي يُحدّدها الطبيب. وكجزء من العلاج من المهم جداً الإنتباه أثناء تناول المأكولات، وبالتالي من المفضل تجنّب بعض أنواع الأطعمة القاسية التي يمكن أن تسبب الأضرار في تقويم الأسنان أو تؤثّر على عملية الشفاء والوصول الى النتيجة المطلوبة.

ولمعرفة الأطعمة التي يجب تجنّبها أثناء تقويم أسنانكم، إليكم قائمة بأهم الأطعمة التي عليكم الإمتناع عنها في هذه الفترة.

العلكة والسكاكر:

تعتبر العلكة وحتى السكاكر المطاطية من الأطعمة التي تلتصق بالمعادن الثابتة على أسنانكم وخصوصاً الداخلية منها، من هنا تُعتبر من المواد المضرّة جداً لكم في المرحلة التي تقومون بها بإصلاح إستقامة الأسنان.

الخضار والفاكهة القاسية:

في حال أردتم الحصول على حصة من الخضروات أو الفواكه القاسية كالخيار، التفاح، الإجاص... وغيرها فعليكم حتماً بتقطيعها الى مربعات صغيرة قبل تناولها على الأسنان التي عليها الجهاز الخاص بالتقويم.

المكسرات على أنوعها:

بما أنّها من المواد الغذائيّة القاسية جداً فمن الأفضل الإمتناع كلياً عنها خلال تقويم الاسنان وذلك لأنّها قد تؤدي لإنكسار الأقواس أو الأسلاك التي وضعها الطبيب في جهاز التقويم.

الثلج:

إمتنعوا بشكلٍ تام عن أكل الثلج على الأسنان التي عليها أجهزة التقويم، فسيؤدي ذلك لإنكسار الجهاز، كما انّكم ستشعرون بلمعانٍ قوي وموجع في الأسنان.

عن صحتي.كوم
مجموع المشاهدات: 15542 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة