الرئيسية | دولية | قناة ألمانية تفضح الجنرال "شنقريحة" وتصفه بالحاكم الفعلي للجزائر ومهندس الحرب الباردة مع المغرب(فيديو )

قناة ألمانية تفضح الجنرال "شنقريحة" وتصفه بالحاكم الفعلي للجزائر ومهندس الحرب الباردة مع المغرب(فيديو )

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قناة ألمانية تفضح الجنرال "شنقريحة" وتصفه بالحاكم الفعلي للجزائر ومهندس الحرب الباردة مع المغرب(فيديو )
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

نشرت قناة "دويتشه فيله" الألمانية، في محطتها  الناطقة بالعربية، تقريرا فضحت من خلاله حقيقة السعيد شنقريحة، الرئيس الفعلي للجزائر، الذي وصفته ب"أحد رموز العشرية السوداء بالجزائر والقائد الفعلي للبلاد" . 

القناة الألمانية ومن خلال برنامج "السلطة الخامسة"، اعتبرت أن شنقريحة يعد "مهندس الحرب الباردة مع المغرب"، مبرزة إن صعوده تزامن مع التوتر بين المغرب والجزائر، مشيرة أنه يعد صقرا مناهضا للمغرب وداعما أساسيا لجبهة البوليساريو الإنفصالية . 

وأدرجت القناة التي تحظى بمتابعة مهمة في منطقة المغرب العربي، تصريحا للجنرال الجزائري، يكشف مدى حقده على المغرب، الذي يصفه بـ"العدو الكلاسيكي".

وقالت "دويتشه فيله" إن شنقريحة بعد تقلده منصب رئيس الاركان  خلفا للراحل قايد صالح في دجنبر 2019، بات الرجل الثاني في البلاد، لكن في الحقيقة هو الرئيس والقائد الفعلي للجزائر، وهو ما يؤكد أن عبد المجيد تبون، مجرد قناع مدني للمؤسسة  العسكرية. 

وفي هذا الصدد، نقلت القناة   معطيات من مقال بجريدة لوموند الفرنسية، ورد فيه أن "تبون ليس أقوى رجل في الجزائر، الرجل القوي الحقيقي هو رئيس أركانها". 

وقالت القناة الألمانية ، نقلا عن مجلة "جون أفريك" أن شنقريحة "لوّث سمعته كزعيم وحشي، بل متعطش للدماء خلال العشرية السوداء"،مضيفة أنه اتهم خلال الفترة ما بين 1992 و1994 بارتكاب عمليات اغتيال بحق المدنيين، مستندة إلى مع  ورد في كتاب "الحرب القذرة".. 

التفاصيل الكاملة للتقرير في الفيديو:

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 17850 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | محمد
تعليق على شنكريحة
اقول الى شنكريحة الموت قريب اليك والقبر أمامك واعلم كل متجبر في الأرض فالعالم بان الله هو الجبار كم من جبابر اهليهم الله وسلط عليهم أمراض ولم يجدوا شفاء وطال المرض وانعدم الشفاء انك ياشنكريحة تريد ازهاق أرواح الابرياء بدون سبب ولا خوف من الله لكن اعلم قريب ستنا عقابك من الله لان الله جل وعلا لم يترك الظالم والمفسد ان يتم مخططاته
مقبول مرفوض
11
2021/11/05 - 07:27
2 | اسلام من بشار
ارحلوا
ارحلوا يا شنگريحة ويا تبون... دولة مدنية ماش عسكرية تبون مزور جابوه العسكر.... تحية للشباب الجزائري...
مقبول مرفوض
11
2021/11/05 - 07:47
3 | مواطن
حسبنا الله ونعم الوكيل
هاد شنقريحة او ما يسمونه خانز الريحة يصيح في وجه المغرب كالديك المدبوح ليس الا. المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها. وسير شرب البحر يا الكابران. عندما تم اعتقاله من طرف القوات الملكية المغربية وتم اطلاق سراحه انذاك فعل به ما فعل وبقي الحقد لديه على المغرب دفينا.
مقبول مرفوض
6
2021/11/05 - 08:39
4 | يوسف
شم-حزيقة
(سيماهم في وجوههم) رجل مسلم على أعتاب الموت يواصل ترهاته و هذيانه في مواجهة شخص بنفس الملة من تفضل جار مسلم بأفعال شيطانية و مضايقات أو يهودي لا يأتي منه إلا الخير انظروا الى وجهه بأذنين كأذنا الفيل و وجه ضخم كفرس النهر فاقدا للعقل ماذا تنتظر من مجرم حرب يداه لاتزالا ملطخة بدماء الأبرياء من المدنيين العزل بالجزائر منذ مطلع التسعينات....
مقبول مرفوض
7
2021/11/05 - 09:41
5 | مغربي قليعي
الصحراء مغربية
الصحراء مغربية وستظل مغربية الى ان يرت الله الأرض ومن عليها . لقد سبقوه جنرالات ودكتاتوريين كبار هم الآن تحت الارض ومازال المغرب يحتفض بصحرائه. القدافي وبوتفليقة وبوستين وفيديل كاسترو و القائمة طويلة
مقبول مرفوض
4
2021/11/05 - 10:08
6 | ع ب
الرد على المعتدين
سيماهم في وجوههم ان الله يمهل ولا يهمل《ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون....》اللهم رد كيدهم في نحورهم واحفض بلا دنا من كيدهم.اللهم امين
مقبول مرفوض
4
2021/11/05 - 10:36
7 | ابن باديس
عيون يقظة ولكم بالمرصاد
اهبطوا الى الجدار الامني .فإن لكم ما سألتم. هناك تجدون جنودا أشداء على العدو رحماء بينهم. عاهدو الله والوطن والملك.لن يقتل منه واحد الا وقتلوا منكم المآت وهذا ما لا نتمناه.للشعبين الشقبقين.والوزر كل الوزر لعصابة التسلط على رقاب الشعب الجزائري الشقيق البريء من الطغاة.
مقبول مرفوض
3
2021/11/05 - 11:03
8 | عابر سبيل
6لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم
اللهم اجعل كيدهم في نحورهم واحفظ شعبينا المغربي و الجزائري من كل شر
مقبول مرفوض
0
2021/11/06 - 05:19
9 | Omar
وجه الشر
عقدة نفسية تجاه المغرب .في حرب الرمال كان معتقل وشبعوه لمغاربة عصا
مقبول مرفوض
0
2021/11/06 - 10:56
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة