الرئيسية | دولية | الرئيس الأمريكي يطلب تحقيقا حول ارتفاع أسعار الوقود في بلاده

الرئيس الأمريكي يطلب تحقيقا حول ارتفاع أسعار الوقود في بلاده

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الرئيس الأمريكي يطلب تحقيقا حول ارتفاع أسعار الوقود في بلاده
 

طلب الرئيس الأميركي جو بايدن، أمس الأربعاء، من هيئة المنافسة الأميركية أن تنظر "فورا" في السلوك "غير القانوني المحتمل" لشركات النفط التي ترفع أسعار الوقود في المحطات فيما "تنخفض التكاليف التي تتكبدها".
ودعا البيت الأبيض رئيسة لجنة التجارة الفدرالية، لينا خان، إلى "التنب ه إلى مؤشرات تزداد وضوحا إلى سلوك يضر المستهلك من قبل شركات النفط والغاز".
وتواجه إدارة بايدن استياء متزايدا في صفوف الأميركيين إزاء التضخم بسبب ارتفاع أسعار المحروقات.
وشد د بايدن على أن "تكاليف المصافي ومصنعي النفط انخفضت وزادت أرباحهم" رغم ارتفاع أسعار الوقود، منددا بـ"فجوة غير مبررة" بين سعر الوقود عند خروجه من المصافي وسعره في محطات الوقود.
وأضاف "لا أقبل أن يكون الأميركيون الذين يعملون بجد يدفعون أكثر من أجل الوقود بسبب سلوك مخالف لقواعد المنافسة أو سلوك غير قانوني"، طالبا من "اللجنة تفحص ما يحصل في أسواق النفط والغاز".
وارتفع متوسط سعر غالون الوقود (3,78 ليترات) في المحطات بأكثر من دولار ليصل إلى 3,41 دولارات منذ عام. وهذا المستوى الذي ما زال مقبولا بالنسبة للسائق الأميركي، يصبح إشكاليا بدءا من 4 دولارات للغالون وفقا للخبراء.
وفاجأ ارتفاع التضخم بنسبة 6,2 في المائة الشهر الماضي خبراء الاقتصاد والبيت الأبيض على حد سواء، ووجدت إدارة بايدن نفسها في وضع اضطرها للدفاع عن نفسها في وقت كانت تفضل التركيز على الترويج لمشروع قانون البنى التحتية.

مجموع المشاهدات: 1047 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة