الرئيسية | دولية | موقع جزائري: "الجارة الشرقية" تتوفر على لقاحات فاسدة.. وصحة المواطن آخر هموم الجنرالات

موقع جزائري: "الجارة الشرقية" تتوفر على لقاحات فاسدة.. وصحة المواطن آخر هموم الجنرالات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
موقع جزائري: "الجارة الشرقية" تتوفر على لقاحات فاسدة.. وصحة المواطن آخر هموم الجنرالات
 

أخبارنا المغربية- الرباط

قال موقع "الجزائر تايمز" إن "95 في المائة من الجزائريين رفضوا تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورنا، بدعوة أن اللقاحات، التي تلقتها الجزائر كصدقات وهبات من العديد من الدول، فاسدة ومنتهية الصلاحية".

هذا الرفض، وفق الموقع نفسه، يؤكده وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد، الذي قال إن "عدد المواطنين الذين أقبلوا على التلقيح قليل مقارنة مع باقي دول العالم".

الوزير المذكور أورد، حسب المصدر ذاته، أن "العديد من الأدوية وحتى اللقاحات ستصبح غير صالحة للاستهلاك عند انتهاء صلاحية وتاريخ إنتاجها في القريب العاجل"، مشيرا إلى أن "الجزائر تحوز على ملايين اللقاحات التي ستصبح غير صالحة للاستعمال إذا انتهت مدة صلاحيتها، ولم يقم المواطنون بتلقيح أنفسهم وتعزيز مناعتهم ضد الفيروس".

الموقع عينه أردف في هذا السياق أن مسؤولا بوزارة الصحة صرح لها أن "مخزون اللقاحات ضد كورونا المتوفرة في الجزائر يقدر بـ 13 مليون جرعة، أكثرها غير قابلة للاستعمال بعد انتهاء صلاحيتها".

ومرد فساد هذه اللقاءات، يقول المصدر المذكور، إلى "بقائها مخزنة طويلا في ظروف غير مواتية، نظراً لعدم وجود مرافق تخزين مبردة كافية؛ إذ يجب تخزين العديد من اللقاحات في درجات حرارة باردة، وهذا النوع من البنية التحتية المتطورة غير متوفر في الجزائر".

ولفت الموقع إلى أن "أي مواطن لقح به سيسبب له مضاعفات كبيرة ويضعف المناعة. لذلك على المواطنين الجزائريين توخي الحذر، لأن الجنرالات لا يهمهم صحة المواطن بأكثر ما يهمهم تسويق صورة وردية لمنافسة الدول المجاورة".

مجموع المشاهدات: 9492 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | من الريف
ملاحظة
لك الله أيها ألشعب الجزائري الشقيق الصلاحيات انتهت للكبرانات فما بالكم بالقاحات
مقبول مرفوض
2
2021/11/20 - 12:23
2 | مراقب
العز للمغرب
الله استر عايشين غير من الصدقة رغم البترول والغاز نعم اللقاح لازم ان يخزن حسب الشروط الصحية العلمية والبرودة المطلوبة وليس تخزينه كالدقيق والسكر والزيت القمح سابقا من فرنسا والان من روسيا والغير صالح للاستهلاك من جهة اخرى البوليساريو تتقاسم المساعدة الاوروبية والدولية مع تبون وبدون علم الشعب وفي الخفاء حتى يهدأ الأوضاع الداخلية القوة الضاربة. القوة الاقليمية شوها شوها
مقبول مرفوض
0
2021/11/20 - 09:44
3 | امير
امير
مع الاسف الجنرالات وتبون يرفعون نيفهم الى السماء والشعب مقهور. يا للعار يا للعار. كذب ثم كذب و و الى اين هم ذاهبون ، لو تسأل اي مسؤول في الجزائر وابواقهم لازكموا نيفك بالارقام الكاذبة . حتى معمل الخاص بتعبئة اللقاح الذي دشنوه زكارة لم يتحدث عنه احد بعد ذلك
مقبول مرفوض
0
2021/11/20 - 12:26
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة