الرئيسية | دولية | الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر: أوروبا عادت بؤرة لتفشي فيروس كورونا

الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر: أوروبا عادت بؤرة لتفشي فيروس كورونا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر: أوروبا عادت بؤرة لتفشي فيروس كورونا
 

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، الأربعاء، إن أوروبا عادت لتكون بؤرة تفشي جائحة كوفيد-19.

وحذر مسؤولون في المنظمة من أن فيروس كورونا قد يواصل الانتشار مع عودة المجتمعات قبيل نهاية العام للاختلاط الاجتماعي والتنقل الذي كان معتادا قبل الجائحة.

وأشار تيدروس في مؤتمر صحفي إلى أن أكثر من 60 بالمئة من كل الحالات المسجلة عالميا للوفيات من كوفيد-19 في الأسبوع الماضي كانت في أوروبا.

وشدد مسؤولو منظمة الصحة العالمية على أن التطعيم واستخدام الكمامات والتباعد الاجتماعي تظل جميعها ضرورية لوقف العدوى.

وقال مايك رايان مدير الطوارئ في المنظمة «عدنا لمعدلات ما قبل الجائحة فيما يتعلق بالاختلاط الاجتماعي (في أوروبا)... حتى وسط زيادة قوية في حالات الإصابة وحتى مع تعرض الأنظمة الصحية في بعض تلك الدول لضغوط هائلة».

وتابع قائلاً: «والواقع أن الفيروس سيواصل الانتشار بكثافة في تلك الأجواء».

وعبر تيدروس عن أمله في إمكان التوصل إلى إجماع في اجتماع وزاري لمنظمة التجارة العالمية الأسبوع المقبل للإعفاء من حقوق الملكية الفكرية للقاحات الوقاية من كوفيد-19 وهو ما تؤيده بالفعل أكثر من مئة دولة.

مجموع المشاهدات: 1846 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | خالد
الوضوح
الحل بسيط إغلاق الحدود مع أوروبا لمدة 3 أشهر بصفة جدية دون تحميل الشعب المغربي ما لا يحتمل في كل ما يقع في أوروبا كما يقول المثل المغربي " واحد يأكل الفول واحد ينتنفخ"
مقبول مرفوض
0
2021/11/24 - 11:26
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة