الرئيسية | دولية | فضائح وتسريبات تجبر الجنرال "شنقريحة" على إحداث زلزال بجهاز المخابرات الجزائري

فضائح وتسريبات تجبر الجنرال "شنقريحة" على إحداث زلزال بجهاز المخابرات الجزائري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فضائح وتسريبات تجبر الجنرال "شنقريحة" على إحداث زلزال بجهاز المخابرات الجزائري
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

في عملية وصفت بـ"الأوسع" من نوعها، أمر "سعيد شنقريحة"، رئيس أركان الجيش الجزائري، بتصفية وحل المديريات الجهوية للأمن والاستعلامات العامة ووضع مصالحها وضباطها وأعوانها تحت تصرف المديرية المركزية لأمن الجيش الوطني، في انتظار إنهاء ملف "إعادة الهيكلة" التي من المنتظر أن تشمل كل المصالح الاستخباراتية، بعد "تسريب وثائق عسكرية"، فضلا عن الفضائح الأخيرة للمخابرات و الديبلوماسية الجزائرية.

وبحسب وسائل إعلام جزائرية، فإن قرار "شنقريحة"، الذي شرعت مصالحه في تبليغه إلى جميع المديريات الولائية للأمن والاستعلامات العامة، جاء بناء على تقارير أعدتها المفتشية العامة للجيش، التي أشارت إلى وجود تجاوزات ارتكبت من طرف بعض مسؤولي هذه المديريات في إعداد التقارير المتعلقة بالاستخبارات الأمنية حول نشاط الجماعات المسلحة والتقارير الإدارية حول الشخصيات العسكرية والأمنية المهمة في الجزائر.

بيد أن الحقيقة التي تم التكتم عليها، هي أن سبب هذه الإقالات، يعود إلى الصراع القائم بين جناح "شنقريحة"، الموالي لـ"روسيا"، وجناح "نزار"، وهو الصراع الذي عجل بإقالة واعتقال عدد من القيادات العسكرية، أبرزها رئيس المخابرات العسكرية، وهو ما دفع "شنقريحة" أيضا إلى تنحية الفريق "محمد قايدي"، رئيس دائرة الاستعلام والأمن، علاوة على حل المديريات الجهوية للاستعلامات العامة ونزع استقلالية تسييرها الذاتي، إلى جانب اتخاذ الجنرال "شنقريحة" عددا من الإجراءات العقابية و التأديبية في حق العديد من المدراء بالمصالح الاستخباراتية، بلغت حد التنحية من الجهاز والتحويل إلى العمل بدون منصب داخل مصالح ليست لها علاقة بالنشاط الاستخباراتي.  

مجموع المشاهدات: 29308 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | عبدالاله
الى جهنم
اللهم اضرب الظالمين بالظالمين. هذا النظام الهرم مٱله الزوال ليرتاح منهم العباد . شيوخ في افكارهم مصيرهم جهنم وبئس المصير.
مقبول مرفوض
21
2021/11/26 - 03:06
2 | لخلوفي
اللهم عليك بالظالمين
اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا منهم سالمين غانمين
مقبول مرفوض
20
2021/11/26 - 04:27
3 | عبده
تحليل
نعم فهنالك عدة استخبارات يتم تصريبها بالصوت و الصورة فلا بد من الحطة و الحدر اتجاه الاعداؤ حتى لا تتصرب المعلومة للعدو لان الامن اامغربي برهن على انه الافضل بفضل صاحب الجلالة الذى يسهر على استباب الامن في كل مجالات و شكرا
مقبول مرفوض
11
2021/11/26 - 04:33
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة