الرئيسية | دولية | ظهور إصابات بكورونا تدفع السلطات الصينية إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية وإغلاق بعض المدارس

ظهور إصابات بكورونا تدفع السلطات الصينية إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية وإغلاق بعض المدارس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ظهور إصابات بكورونا تدفع السلطات الصينية إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية وإغلاق بعض المدارس
 

ألغت الصين، الجمعة، مئات الرحلات الجوية وأغلقت بعض المدارس وعلقت أنشطة سياحية بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا المستجد في شنغهاي، وهو ما يشكل ضغطا على هذه الدولة المضيفة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية.

وقبل بضعة أشهر من انطلاق الأولمبياد في بكين في الرابع من فبراير المقبل، تريد الصين أن تحد بأي ثمن من المخاطر  وتعتمد سياسة صحية تهدف إلى منع حدوث أي إصابة.

ولتحقيق هذا الهدف، تلجأ الصين إلى قيود صارمة على الراغبين في دخول أراضيها، كما تفرض حجرا صحيا إلزاميا وحملة فحوص واسعة بمجرد ظهور عدد قليل من الإصابات.

وقبل بضعة أشهر من انطلاق الأولمبياد في بكين في الرابع من فبراير المقبل، تريد الصين أن تحد بأي ثمن من مخاطر التلوث وتعتمد سياسة صحية تهدف إلى منع حدوث أي إصابة.

ولتحقيق هذا الهدف، تلجأ الصين إلى قيود صارمة على الراغبين في دخول أراضيها، كما تفرض حجرا صحيا إلزاميا وحملة فحوص واسعة بمجرد ظهور عدد قليل من الإصابات. وقالت السلطات المحلية، الخميس، إن ثلاثة أصدقاء سافروا معًا في جميع أنحاء شنغهاي، الأسبوع الماضي، ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا وجميعهم كانوا قد تلقوا اللقاح.

ولمنع انتقال الفيروس إلى مناطق أخرى، ألغيت أكثر من 500 رحلة جوية، الجمعة، من مطاري العاصمة الاقتصادية الصينية حسب الموقع المتخصص "فاريفلاي".

وأوقفت بلدية شنغهاي أيضا جميع رحلات المجموعات السياحية إلى مدينة سوتشو القريبة التي زارها المصابون الثلاثة.    

مجموع المشاهدات: 1324 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة