الرئيسية | دولية | الجرعة الثالثة بلقاح متوفر بالمغرب أثبثت نجاحها ضد متحور "أوميكرون"

الجرعة الثالثة بلقاح متوفر بالمغرب أثبثت نجاحها ضد متحور "أوميكرون"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الجرعة الثالثة بلقاح متوفر بالمغرب أثبثت نجاحها ضد متحور "أوميكرون"
 

أعلنت شركتا فايزر وبيونتيك اليوم الأربعاء، أن جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا، لن توفر أجساما مضادة كافية لمواجهة المتحور الجديد "أوميكرون"، مؤكدة فعالية الجرعة الثالثة.
جاء ذلك في أول إعلان رسمي من مصنعي اللقاحات حول الفعالية المحتملة لجرعاتهم ضد أوميكرون.
وذكر بيان لشركتي "بيونتيك" الألمانية و"فايزر" الأمريكية، أن نتائج الدراسة المخبرية أظهرت أن تعاطي جرعتين من اللقاح المنتج كانت أقل فعالية ضد المتحور "أوميكرون".
وأوضح البيان أن الدراسة المخبرية كشفت أن الجرعة الثالثة من اللقاح قدمت أجساما مضادة للمتحور "أوميكرون".
وأكد أن الشركتين لديهما القدرة على إنتاج لقاح مخصص للمتحور "أوميكرون" بحلول مارس 2022.
وقالت أحد مؤسسي شركة "فايزرـ بيونتيك" الأمريكية - الألمانية أوزلم تورجي، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء إن "البيانات الأولية تشير إلى أن جرعة ثالثة من اللقاح يمكن أن توفر مستوى كافيا من الحماية من أي مرض وبأي شدة قد يسببه أوميكرون".
وأشارت إلى أن "حملات التطعيم والجرعات المعززة واسعة النطاق حول العالم يمكن أن تساعد في حماية الناس في كل مكان بشكل أفضل، وبالتالي التغلب على تفشي الجائحة خلال الشتاء المقبل في نصف الكرة الشمالي".
وسجلت المسؤولة الصحية أن "فايزرـ بيونتيك" تسعى لإنتاج لقاح مخصص لمتحور أوميكرون من فيروس كورونا بحلول مارس المقبل، بعد حصوله على الموافقة التنظيمية".
وخلصت إلى أن "اللقاح المرتقب يساهم في إحداث مستوى عال من الحماية ضد كورونا الناجم عن أوميكرون، بالإضافة إلى حماية أطول مقارنة بالحقنة الحالية".
يذكر أن منظمة الصحة العالمية وصفت سلالة كورونا الجديدة بأنها "مثيرة للقلق"، وأطلقت عليها اسم "أوميكرون"، وهو حرف من الأبجدية الإغريقية.

مجموع المشاهدات: 15659 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | خالد
راي
المهم باغيين الناس تضرب الجرعة الثالثة باي وسيلة ،بالتخويف وبالترغيب وان اوميكرون لا ينفع معه إلا الجرعة الثالثة.الناس عاقو بيكم
مقبول مرفوض
22
2021/12/08 - 10:23
2 | مواطن حر
مجرد طريقة الي بيع فقط من صحة عالمية الدي لها مدخول قار من هدا
جرعة 3 و4عندما تجمع في جرعة واحدة سناخدها اما 3حاليا بهدا اسم قديم عليكم فقط اشهار برقم 3 لان كوطا لم تصل بعد الي ما كانو ينتظرون الله سبحانه هو من يعطي وياخد ويقال (في دعاء ؛؛بسم الله ماشاء الله ولا يحفظ من سوء إلا الله بسم االه ماشاء الله ولا من نعمة فا من الله بسم الله ما شاء الله ولا حول ولا قوة إلا بالله عليكم بهدا دعاء انه احسن من جرعة 1و2و3,وشكرا
مقبول مرفوض
1
2021/12/09 - 12:24
3 | حسني
طمع المختبرات البيولوجية
في غياب الكفاءات المحلية استطاعت المختبرات البيولوجية العالمية فرض أفكارها المعتمدة بالأساس على أرقام الاعمال وهامه الربح، هذه هي الحقيقة و طمعها لن ينتهي بالترويج للجرعة الثالثة و إنما الرابعة و الخامسة وربما لقاح جديد بأكثر من جرعة كذلك.
مقبول مرفوض
0
2021/12/09 - 09:12
4 | حسن
استفسار
ماهومصير من اخذ الجرعة الثالثة من لقاح سينوفارم لان شركتي فايزر وبيونتيك اكدتا فعالية جرعتهما الثالثة ضد اوميكرون؟الله ينزل في قضائه اللطف.
مقبول مرفوض
0
2021/12/09 - 12:05
5 | عبد الكريم حميدي
تلقيح
المتحور الجديد اومكرون لم يصل العالم وانتم تطبلون على الجرعة الثالثة بدون دراسات .المهم هو الجرعات ال يوم يبعثون
مقبول مرفوض
0
2021/12/09 - 01:05
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة