الرئيسية | دولية | جنوب إفريقيا .. تسجيل رقم قياسي جديد للإصابة بفيروس كورونا

جنوب إفريقيا .. تسجيل رقم قياسي جديد للإصابة بفيروس كورونا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جنوب إفريقيا .. تسجيل رقم قياسي جديد للإصابة بفيروس كورونا
 

أعلن المعهد الوطني الجنوب إفريقي للأمراض، اليوم الاثنين، أن جنوب إفريقيا سجلت رقما قياسيا جديدا للإصابات بوباء (كوفيد-19) مع 37 ألف و875 حالة جديدة تم الإبلاغ عنها خلال الـ24 ساعة الماضية.

وتعد هذه الحصيلة أكبر عدد من الإصابات اليومية المسجلة حتى الآن في البلاد، يغذيها المتحور الجديد (أوميكرون) المتفشي في البلاد. ويتجاوز هذا الرقم الرقم القياسي السابق البالغ 26 ألف و485 الذي سجل خلال ذروة الموجة الثالثة في شهر يوليوز الماضي.

وقال المعهد إن أكثر من 60 في المائة من أصل 62 ألف و414 اختبارا تم إجراؤها جاءت إيجابية، مشيرا إلى أن معظم الإصابات بالمتحور حدثت في مقاطعة جوتنغ ، التي تشمل العاصمة بريتوريا ومدينة جوهانسبورغ.

وأضاف أنه يوجد بمستشفيات جنوب إفريقيا 5563 مريضا مصابا ب(كوفيد-19)، 405 منهم في وحدات العناية المركزة بمعدل 7.3 في المائة.

وتعد جنوب إفريقيا البلد الإفريقي الأكثر تضررا من جائحة (كوفيد-19) على الصعيد القاري، كما أن السير البطيء لعملية التلقيح على خلفية التردد من جانب السكان يظل مصدر قلق كبير لهذا البلد.

ودق رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا، ناقوس الخطر بشأن معدلات التلقيح المنخفضة في البلاد، حيث تم تلقيح 25 في المائة فقط من سكان جنوب إفريقيا بشكل كامل ضد فيروس كورونا.

ولتحقيق مناعة جماعية في هذا البلد، الذي يبلغ عدد سكانه ما يقرب من 60 مليون نسمة، يتعين تلقيح أكثر من 40 مليون شخص بشكل كامل.

مجموع المشاهدات: 2700 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة