الرئيسية | دولية | هل ستكون شرارة لحرب عالمية ثالثة...أنباء عن هجوم إسرائيلي وشيك ومدمر على إيران

هل ستكون شرارة لحرب عالمية ثالثة...أنباء عن هجوم إسرائيلي وشيك ومدمر على إيران

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل ستكون شرارة لحرب عالمية ثالثة...أنباء عن هجوم إسرائيلي وشيك ومدمر على إيران
 

نقل موقع قناة “i24news” الإلكتروني عن تقرير إسرائيلي أن الجيش يتجهز لحرب شاملة ضد إيران، لن تكتفي فقط بالهجوم على المواقع النووية.

ونقل عن موقع يسرائيل هيوم أن تقريرا “سينشر كاملا في ملحق نهاية الأسبوع الجاري، يعرض لتحقيق حول استعدادات إسرائيل لضرب البرنامج النووي الإيراني. ويفيد التقرير بأن العملية بحاجة الى عمل كثير وأن الاستعدادات اليوم هي جزئية فقط، بسبب التخلي عن الاستعدادات في العقد الأخير بعد توقيع إيران الاتفاق النووي، مع الدول العظمى. غير أن التحضيرات عادت الى الواجهة وتم تسريعها مرة أخرى هذا العام، وسيستغرق استكمالها بين 5-3 سنوات أخرى”.

ويفيد التقرير المذكور، حسب وسائل إعلام إسرائيلية، أن تل أبيب “تعمل أيضا على تطوير قدرات من شأنها توسيع نطاق خياراتها ضد إيران، وتعتزم زيادة نطاق الحصول على أنواع مختلفة من القنابل والصواريخ المعترضة للقبة الحديدية وسلاح العصا السحرية بشكل كبير، استعدادا لمواجهة مستقبلية مع إيران”.

ورأى التقرير أن مثل هذه العملية تستوجب الالتفات إلى 3 مراحل رئيسة متتابعة وهي:

 

    المرحلة السابقة للهجوم.

    والهجوم نفسه.

    وما سيحدث بعده.

 واشير إلى أن المرحلة الأولية من مثل هذه العملية “تتطلب من جيش الدفاع الإسرائيلي ليس فقط بناء خطط عملياتية، ولكن أيضا خطط لتدريبات ونماذج واستعدادات لتصعيد محتمل على جبهات متنوعة”.

ونسب إلى مؤلف التقرير، إشارته في هذا السياق إلى وجود “حاجة إلى نشاط دبلوماسي متسارع لتوليد شرعية دولية لإسرائيل للهجوم. ولن تكشف إسرائيل عن نواياها بالهجوم، باستثناء حليفتها الولايات المتحدة، التي ستكون شريكا سريا كاملا في هذه الخطوة.

ونقل عن ضابط رفيع قوله إن “التنسيق مع الأمريكيين هو أمر استراتيجي، إنه في صميم مصلحتنا”، مشيرا إلى أن “الاستعانة بالأمريكيين ستمكننا الى حد كبير من تنفيذ الهجوم نفسه، سواء براداراتهم المنتشرة في العراق ومنطقة الخليج، أو في مقدرتهم بمجال الإنقاذ، ويأتي لاحقا مساعدتهم في الدفاع العسكري عنا بعد الهجوم”.

واحتوى التقرير ذاته على تصريح لمسؤول كبير سابق ينبه فيه إلى أن إسرائيل عليها “أن تتأكد مسبقا من أن الهجوم سيؤدي إلى تأخير كبير في برنامج إيران النووي، مضيفا تشديده أنه في حال: “قمنا بالهجوم ولم نؤخر البرنامج النووي الإيراني سوى لمدة عام أو عامين، فسيكون الأمر كما لو أننا لم نفعل شيئا.. نحن بحاجة إلى التأكد من أننا سنتسبب في أضرار كبيرة ونؤدي إلى تأجيل المشروع النووي لسنوات عديدة”.

 

 

مجموع المشاهدات: 19242 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | الحسين
لا شيئ
من ينتظر هجوم إسرائيل على إيران فكأنه ينتظر الوصول إلى ماء السراب .منذ عقود نسمع حماسات إيران و عداوتها لإسرائيل كما نسمع بتهديدات إسرائيل لإيران ولكن لا شيئ حدث إلا بلا بلا بلا بلا.!!!
مقبول مرفوض
11
2021/12/16 - 05:44
2 | محمد العربي الادريسي
كلام فارغ
من يظن أن إسرائيل وإيران عدوتان لبعضهما فهو مخطئ ، اليهود يحبون الفرس منذ قورش العظيم الذي حررهم من أسر البابليين ، وملالي ايران وحاخامات اليهود ملة واحدة وبينهم علاقات وطيدة ومن ظن أن الحرب بينهم ستقوم فهو واهم ، بالعكس هم متعاونون ضد العرب ، ومصلحة اسرائيل وأمريكا تقتضي استمرار ملالي ايران في الحكم ، لتخويف العرب .
مقبول مرفوض
8
2021/12/16 - 06:01
3 | عبد االطيف
ايران واسرائيل
ايران لن ترد على اسرائيل لانها غير قادرة على الرد ماتقدر عليه ايران هو مساعدة بشار الاسد على قتل وتهجير الشعب السوري فقط ليي الا
مقبول مرفوض
-5
2021/12/16 - 06:57
4 | مغربي
أوروبا
أقول لي إسراءيل ولي من يتعاون معها إنكم تلعبون بي النار لو تجرأت إسراءيل ولو بي صروخا واحدا ضد إيران المسلمة ستضمر المنطقة كلها حداري يا العرب أن تجركم إسراءيل لي حرب فاشلة
مقبول مرفوض
150
2021/12/16 - 06:57
5 | يوسف
الحرب
ليس هناك فرق بينهما على الأقل اسرائيل في خلاف مباشر مع الفلسطينيين أما إيران الشيعية لها خلاف مع جل الدول العربية المسلمة باستثناء الخرائز سوريا و حزب التخلويض اللبناني بعيدين كل البعد عن سنة الله و رسوله
مقبول مرفوض
2
2021/12/16 - 07:01
6 | Said
Never
إيران وإسرائيل صحاب في السر واعداء في العلن. لن تكون هناك حرب. سنين وايران تتوعد إسرائيل ولم تخرج رصاصة واحدة في اتجاه إسرائيل. كل الرصاص والصواريخ تدهب للعرب فقط.
مقبول مرفوض
5
2021/12/16 - 07:19
7 | خريبگي
الحقيقة
إلى مغربي رقم 4 اذا كنت تظن ان إيران قوية فأنت مخطئ... اذا هاجمت اسرائيل إيران فاعلم أن الحرب ستكون بين إيران وامريكا. وأعلم أن أمريكا قادرة على سحق إيران في 5 دقائق... مثال يقول: (ما تتكلم غير العامرة...)
مقبول مرفوض
-137
2021/12/16 - 10:52
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة