الرئيسية | دولية | رئيس الوزراء البريطاني: من المستحيل انضمام أوكرانيا للناتو قريبا

رئيس الوزراء البريطاني: من المستحيل انضمام أوكرانيا للناتو قريبا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رئيس الوزراء البريطاني: من المستحيل انضمام أوكرانيا للناتو قريبا
 

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الأربعاء، إن من المستحيل لأوكرانيا أن تنضم إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو) "في أي وقت قريب".

وجاءت تصريحات جونسون غداة إقرار الرئيس الأوكراني فولودمير زيلينسكي، بأن بلاده لن تصبح جزءًا من التحالف العسكري الغربي، حسبما نقل موقع "يورونيوز" الأوروبي.

وفي السياق، شددت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس، اليوم، على ضرورة وقف حرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضد أوكرانيا "بأي ثمن"، معبرة عن تشككها في جدوى مباحثات السلام بين كييف وموسكو.

وقالت في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية: "أنا متشككة في أمر محادثات السلام بينما لا يزال بوتين يشن حربا في أوكرانيا، يجب أن يوقف إطلاق النار ويسحب قواته حتى تؤخذ محادثات السلام تلك على محمل الجد".

وبدأ رئيس الوزراء البريطاني، اليوم، زيارة إلى الإمارات والسعودية، في إطار محاولات لندن إيجاد موقف عالمي موحد ضد روسيا وحث الدول المنتجة للنفط على المساعدة في خفض الأسعار، بينما تسعى أوروبا لتقليل اعتمادها على الخام الروسي إثر هجوم موسكو على أوكرانيا.

وقاومت السعودية والإمارات اللتان تجنبتا حتى الآن إدانة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الضغوط الأمريكية والأوروبية، في محاولة منهما للمحافظة على تحالف "أوبك +" الذي يتحكم بكميات الإنتاج في السوق وتقوده الرياض وموسكو.

مجموع المشاهدات: 1542 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة