الرئيسية | دولية | أوكرانيا ترفض أن تكون على غرار السويد أو النمسا

أوكرانيا ترفض أن تكون على غرار السويد أو النمسا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أوكرانيا ترفض أن تكون على غرار السويد أو النمسا
 

أعلنت الرئاسة الأوكرانية الأربعاء، أنها ترفض فكرة أن تكون كييف محايدة على غرار السويد أو النمسا، مطالبة بـ”ضمامانت أمنية مطلقة” في وجه روسيا.
وقال المفاوض الأوكراني ميخائيلو بودولياك في تعليقات نشرتها الرئاسة: “أوكرانيا في حالة حرب مباشرة مع روسيا الآن. والنسق لا يمكن أن يكون إلا أوكرانياً”. وأوضح أنه يريد “ضمانات أمنية مطلقة” في وجه روسيا يتعهد الموقعون عليها التدخل إلى جانب أوكرانيا في حال حصول عدوان.

في المقابل، قال الكرملين اليوم، إن فكرة أن تكون أوكرانيا دولة محايدة ولها جيشها الخاص مثل النمسا أو السويد، يمكن أن يكون حلا وسطا محتملا في المحادثات مع كييف.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، قوله في اليوم الحادي والعشرين فيما تصفه روسيا بعملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، “هذا الحل البديل الذي تتم مناقشته في الوقت الحالي يمكن اعتباره حلا وسطا”.

وأشار بيسكوف إلى تصريحات من قبل كبير المفاوضين الروس فلاديمير ميدينسكي، الذي قال في وقت سابق للتلفزيون الحكومي: “أوكرانيا تعرض نموذجا نمساويا أو سويديا من دولة محايدة منزوعة السلاح، ولكن في الوقت ذاته، لها جيشها وأسطولها البحري الخاصين بها”.

مجموع المشاهدات: 16256 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مواطن
لا يريد حلا
المسألة قومية لا دخل لنا بها . العالم لن يقف بجانبك ولا بجانب روسيا . تلتزم أوكرانيا الحياد مثل السويد و النمسا ونبقى كلنا محايدين ويعيش العالم في سلام مع الجميع . وإلا فاترك السياسية لأصحابها .
مقبول مرفوض
0
2022/03/16 - 07:21
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة