الرئيسية | دولية | شخصيات سياسية تدعو بلدانا أوروبية أخرى إلى السير على خطى إسبانيا بخصوص قضية الصحراء المغربية

شخصيات سياسية تدعو بلدانا أوروبية أخرى إلى السير على خطى إسبانيا بخصوص قضية الصحراء المغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شخصيات سياسية تدعو بلدانا أوروبية أخرى إلى السير على خطى إسبانيا بخصوص قضية الصحراء المغربية
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أشادت العديد من الشخصيات السياسية الأوروبية باعتراف إسبانيا بمبادرة الحكم الذاتي المقدمة من طرف المغرب، باعتبارها الحل الأكثر جدية، واقعية ومصداقية لتسوية الخلاف الإقليمي حول الصحراء المغربية، داعين دول أوروبية أخرى إلى السير على خطى إسبانيا.

وكتب النائب الإيطالي، أليساندرو باغانو، في تغريدة له، أنه من خلال الدعم المعبر عنه لمغربية الصحراء، فإن "إسبانيا قامت بانفتاح مهم من أجل حل هذا المشكل الإقليمي".

وقال السياسي الإيطالي إنه و"بعد هذه المبادرة الإسبانية، فإن جميع الدول مدعوة للسير على خطاها. دعونا نأمل أن تقدم إيطاليا على ذلك قريبا هي الأخرى !''.

من جهته، رحب النائب الأوروبي الإيطالي ماركو زاني بالموقف الإسباني، قائلا إنه "سعيد بعلمه أن إسبانيا تعتبر مبادرة الحكم الذاتي التي قدمها المغرب بمثابة الأساس الأكثر واقعية ومصداقية من أجل تسوية النزاع حول الصحراء".

وكتب النائب الأوروبي على "تويتر"، "الاستقرار والتقدم في المنطقة يتعين أن يشكلا، أيضا، أولوية استراتيجية بالنسبة للاتحاد الأوروبي وإيطاليا".

نفس الموقف يشاطره النائب الأوروبي البلغاري عاصم أديموف، الذي هنأ الحكومة الإسبانية برئاسة بيدرو سانشيز، التي اعترفت بمخطط الحكم الذاتي في الصحراء المغربية باعتباره الحل الأكثر جدية ومصداقية.

وبالنسبة لإيلينا فالينسيانو، عن حزب العمال الاشتراكي الإسباني، فـ "ليس هناك من شك في أن العلاقة بين إسبانيا والمغرب استراتيجية وأساسية".

وأكدت أن "الحجج المؤيدة لتغيير موقف الحكومة (الإسبانية) عديدة".

وفي رسالة موجهة إلى جلالة الملك، أكد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، أن "إسبانيا تعتبر المبادرة المغربية للحكم الذاتي هي الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف" حول الصحراء المغربية.

مجموع المشاهدات: 4551 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة