الرئيسية | دولية | ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات في جنوب إفريقيا إلى 443

ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات في جنوب إفريقيا إلى 443

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات في جنوب إفريقيا إلى 443
 

ارتفعت حصيلة قتلى الفيضانات المدمرة في جنوب إفريقيا إلى 443 شخصا، معظمهم في منطقة دوربان على الساحل الشرقي للبلاد، وذلك بحسب تقرير جديد صادر عن السلطات المحلية اليوم الأحد.

وقالت سيهلي زيكالالا ، وزيرة مقاطعة كوازولو-ناتال، في مؤتمر صحافي "ارتفع عدد القتلى الآن إلى 443 ، فيما لا يزال 63 شخصا في عداد المفقودين". وسقط معظم الضحايا بمنطقة دوربان، المدينة الساحلية التي يبلغ عدد سكانها 3,5 ملايين نسمة والواقعة ضمن نطاق محافظة كوازولو-ناتال المطلة على المحيط الهندي والتي تشهد منذ نهاية الأسبوع الماضي هطول أمطار غزيرة تسببت في فيضانات وانزلاقات تربة مميتة.
وتسببت الفيضانات في تدمير نحو أربعة آلاف منزل وتضرر أكثر من 13500. كما تحول الأضرار التي لحقت بالبنى التحتية بالإضافة إلى انقطاع المياه والكهرباء، دون أداء المستشفيات عملها بشكل طبيعي. وتتواصل عمليات الإغاثة، لكن بعد أسبوع من بدء الكارثة، أصبح الأمل في العثور على ناجين ضئيلا، كما أن المهمة الأساسية لعناصر الإنقاذ أصبحت الآن انتشال الجثث. وتشهد منطقة إفريقيا الجنوبية بانتظام عواصف مميتة خلال موسم الأعاصير من نونبر إلى أبريل، لكن دولة جنوب إفريقيا عادة ما تكون بمنأى عن هذه الظروف المناخية القاسية التي تتشكل فوق المحيط الهندي. 

مجموع المشاهدات: 1907 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة