الرئيسية | دولية | مركز فلكي دولي يعلق على إعلان 3 دول عيد الفطر اليوم الأحد

مركز فلكي دولي يعلق على إعلان 3 دول عيد الفطر اليوم الأحد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مركز فلكي دولي يعلق على إعلان 3 دول عيد الفطر اليوم الأحد
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط 

علق مركز "الفلك الدولي"، على إعلان عيد الفطر اليوم الأحد ب3 دول، وهي أفغانستان، والنيجر، ومالي، رغم استحالة رؤية هلال شهر شوال يوم أمس السبت،

وقال مركز "الفلك الدولي" على حسابه في تويتر أنه "على الرغم من استحالة رؤية هلال شهر شوال يوم أمس السبت، فقد أعلنت أفغانستان أن اليوم الأحد هو يوم عيد الفطر فيها، وذلك بعد ورود 27 شهادة صحيحة على حد قولهم..علما بأن القمر لم يكن موجودا في السماء أصلا بعد غروب شمس السبت".

وتابع المركز في تغريدة أخرى بتويتر "بعد أفغانستان..النيجر تعلن ثبوت رؤية هلال شهر شوال يوم السبت من أربعة مواقع..وذلك على الرغم من استحالة الرؤية من النيجر أيضا لعدم حدوث الاقتران ولأن القمر غرب قبل الشمس فيها".

وأردف مركز الفلك الدولي في تغريدة جديدة"بعد أفغانستان والنيجر..مالي تعلن ثبوت رؤية هلال شهر شوال يوم السبت من موقعين من قبل 8 شهود، وذلك على الرغم من استحالة الرؤية من مالي أيضا لعدم حدوث الاقتران ولأن القمر غرب قبل الشمس فيها".

مجموع المشاهدات: 41415 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | كريم
الحقيقة
هناك دولتان فقط في العالم الإسلامي مشهود لهما بالتحري الدقيق والمضبوط لبداية الأشهر القمرية طيلة السنة وليس فقط بداية شهر رمضان وشوال وهما :المغرب وسلطنة عمان.
مقبول مرفوض
6
2022/05/01 - 08:54
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة