الرئيسية | دولية | اغتيال شيرين أبو عاقلة .. منظمة إسرائيلية تكشف زيف فيديو "إطلاق النار من طرف فلسطيني"

اغتيال شيرين أبو عاقلة .. منظمة إسرائيلية تكشف زيف فيديو "إطلاق النار من طرف فلسطيني"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اغتيال شيرين أبو عاقلة .. منظمة إسرائيلية تكشف زيف فيديو "إطلاق النار من طرف فلسطيني"
 

كشفت منظمة بتسيلم غير الحكومية  أن الفيديو الذي نشره الجيش الإسرائيلي، وادعى أنه لإطلاق نار من طرف فلسطيني، لا يمكن أن يكون السبب وراء مقتل مراسلة الجزيرة الصحفية شيرين أبو عاقلة صباح اليوم الأربعاء.
ووثق باحث إسرائيلي بالفيديو المكان الذي تم فيه تصوير المقطع الذي بثه الجيش الإسرائيلي وأعاد نشره رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، مدعيا أنه قد يكون الرصاص الذي قتل مراسلة الجزيرة.
وتبين أن ذلك الموقع يبعد أكثر من 300 متر عن المكان الذي أصيبت فيه الزميلة شيرين أبو عاقلة في مخيم جنين المزدحم بالمباني المتلاصقة، ولا يمكن من ذلك الموقع الوارد في الفيديو رؤية المكان الذي قتلت فيه أبو عاقلة ما لم يتمكن الرصاص الفلسطيني (المزعوم) من الالتفاف حول المنعطفات والمباني وتسلق السلالم.
وخلص تحقيق المنظمة الموثق بالفيديو والموقع الدقيق أن الفيديو الذي نشرته السلطات الإسرائيلية لا يمكن أن تكون له علاقة بمقتلها، ما يؤكد زيف الرواية التي حاول بها رئيس الوزراء الإسرائيلي تبرئة ساحة قواته من المسؤولية عن مقتل أبو عاقلة.
وحددت المنظمة مكان الفيديو الذي نشره الجيش الإسرائيلي وادعى أنه قد تكون له علاقة بمقتل أبو عاقلة.
وزار باحث المنظمة الموقعين، وحدد أيضا مكان مقتل الزميلة أبو عاقلة الذي يبعد عن المكان الأول بمسافة كبيرة، فضلا عن وجود مبان حاجزة وسلالم ملتفة تفصل بين الموقعين.

مجموع المشاهدات: 27736 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | مغربي
ارض الله
من قتل شيرين أبوعقلة؟ هم الشعوب العربية والمسلمة بي سكوتهم على الإجرام الصهاينة والتطبيع معهم
مقبول مرفوض
52
2022/05/11 - 11:28
2 | علي
عدالة
الذين قتلوا شرين هم أصحاب الأرصدة في البنوك ويدعون المقاومة أمثال هنية وأبو مازن ووووزز
مقبول مرفوض
20
2022/05/12 - 01:28
3 | مغاربة العالم
الفرق بين الصهيوني العنصري واليهودي
اسوء استعمار مر في الحياة واخبثه هو استعمار فلسطين من طرف صهاينة و عنصريون العالم وليس اليهود . لان اهل الكتاب لا يصلون الي هذا المستوى من الاجرام اما الصهاينة الذين لا يستحيون على الكذب ويصنعونه حتى يثقون به المغفلون كالغرب وهم من ابادوا سكان امريكا الاصليين وهم من يشعلون الفتن في العالم من اجل المال هم شياطين الانس على الارض اللهم شتت شملهم وامسح وجودهم من فوق الارض
مقبول مرفوض
0
2022/05/12 - 05:16
4 | Vaudois
Terrorisme
Depuis 70 ans que les sionistes volent des terres tuent des femmes des vieillards des enfants palestiniens. La journaliste c’est une parmi des milliers de mort. Mais le monde est lâche la guerre en Ukraine le monde entier en parle mais les autres pays c’est du silence radio.
مقبول مرفوض
2
2022/05/12 - 06:36
5 | مغربي
أرض الله
إلى الرقم 2 سيدي هنية أشرف من الملايين العرب أما أبو مازن فهو متل حكام العرب وزعماء العرب عاش فلسطين ويسقط من خان القدس وطبع مع المجرمين
مقبول مرفوض
-2
2022/05/12 - 06:50
6 | متابعة
ردا على هذا الانسان المتوحش رقم 2
ردا على رقم 2 لو كنت رجلا محترم ذو كرامة ما تعلق هيك أنت إنسان جبان ورخيس تحاول تغطي الإغتيال بكلام ليس له علاقة مع بما تقول
مقبول مرفوض
3
2022/05/12 - 08:11
7 | ابراهيم ابراهيم
كلمة حق
قتلوا الانبياء والمرسلين فما بالك بالبشر.قتل الناس والتعطش لرؤية الدماء من اخلاقهم وشيمهم .لهذا غضب الله منهم ووعدهم بجهنم يصلوننا وبءس المصير.ماذا يجب علينا أن ننتصر من دولة كونها وصنعها زعماء عصابات. إلا القتل والدمار.نهايتكم ستكون اقبح مما اتخيل.والجميع ينتضر ذلك اليوم.
مقبول مرفوض
2
2022/05/12 - 09:33
8 | جزائري
ارض الله
من قتل شرين ابو عاقلة؟ هي الانضمة عميلة الامريالية الغربية مثل النظام الجزائري الذي يخدم القوى الغربية بسياسته البليدة في تقسيم الدول و ايضا من قتل الصحفية هي الشعوب المتخلفة مثل الشعب الحزائري
مقبول مرفوض
2
2022/05/12 - 10:18
9 | بندق
لكل أمة أجل
من قتل شيرين هو الأجل و من لم يمت بالسيف مات بغيره و سعداتك يا فاعل الخير .
مقبول مرفوض
0
2022/05/12 - 01:28
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة