الرئيسية | دولية | فرنسيّةٌ من أصول مغربيّة مُرشحةٌ لمنصب رئيس وزراء "بلاد الأنوار"

فرنسيّةٌ من أصول مغربيّة مُرشحةٌ لمنصب رئيس وزراء "بلاد الأنوار"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فرنسيّةٌ من أصول مغربيّة مُرشحةٌ لمنصب رئيس وزراء "بلاد الأنوار"
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

يبدو أن أودري أزولاي، الفرنسيّة من أصول مغربية، مرشحة للظفر بمنصب رئيس الوزراء الفرنسي خلال الولاية الثانية للرئيس إيمانويل ماكرون.

ووفق ما أورده موقع GALA، فإن أزولاي الاسم الأكثر تداولا في الأوساط السياسية المرشحة لهذا المنصب الحساس بفرنسا خلال السنوات الخمس المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن أودري أزولاي نجلة أندري أزولاي، مستشار الملك محمد السادس. كما أنها انتُخبت سنة 2017 مديرة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافية (اليونسيكو)، ليعاد انتخابها مجددا على رأس المنظمة عينها.

 

يُذكر أيضا أن ماكرون تغلب على مرشحة أقصى اليمين مارين لوبين خلال الانتخابات الرئاسية الفرنسية الأخيرة؛ إذ حاز ماكرون على 58 في المائة من الأصوات مقابل 42 في المائة للمرشحة لوبان.

مجموع المشاهدات: 19546 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | محمد
مغربي حر
في نظري المتواضع ليس في صالح المغرب تولي أزولاي منصب الوزارة الأولى أو حتى الرئاسة،،في هذه الحالة أن تجرؤ على اتخاذ أي قرار لصالح بلدنا المغرب،ولو أرادت ذلك ،ستكون تحت ضغوطات أنها مغربية و تقوم بمحاباة بلدها ،،،والامثلة كثيرة ولو بشكل مغاير ،فامريكا اعترفت بوحدة المغرب في عهد ترامب وليس آل كلينتون المقربين للمملكة .....
مقبول مرفوض
9
2022/05/14 - 09:27
2 | Must
Très peu de chance
Vu le contexte et les turbulences international après tout pourquoi pas أندرة غاندي شافت اكتر من هذا
مقبول مرفوض
0
2022/05/15 - 08:21
3 | مراقب
[email protected]
ستكون السكتة الدماغية للكابرانات ورئيسهم المزور العالم في تغير سريع على جميع المستويات الا كوريا الشرقية عندها عقارييب الساعة متوقفة
مقبول مرفوض
0
2022/05/15 - 10:15
4 | Tazi
فرنسا
في نظري ادا ما تحقق دلك فهذا أمر جيد ليس لانها ستساعد بلدها الأصلي بل لان العالم سيعرف ان المغرب وأبناء المغرب حاضرون بقوة في مختلف الميادين فبعد نجاة بلقاسم وبعد الشاب دو 22 سنه الدي أصبح عمدة لإحدى اكبر المدن البريطانية وبعد شهرة ونبوغ علماء مغاربة على مستوى العالم في مختلف التخصصات إن شاء الله يأتي الدور على ازولاي لتتراس حكومة دولة عظمى في أوربا وهنا فقط اريد ان أطرح تساؤل كيف سيكون حال الكراغلة في الجزائر في هذه الحالة؟؟
مقبول مرفوض
0
2022/05/15 - 11:00
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة