الرئيسية | دولية | الديبلوماسية المغربية تتسبب في طرد "تبون" لرئيس المخابرات الجزائرية ونائبه

الديبلوماسية المغربية تتسبب في طرد "تبون" لرئيس المخابرات الجزائرية ونائبه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الديبلوماسية المغربية تتسبب في طرد "تبون" لرئيس المخابرات الجزائرية ونائبه
 

أخبارنا المغربية: علاء المصطفاوي

يبدو أن الانتصارات المتتالية التي تحققها الديبلوماسية المغربية، فيما يخص قضية الوحدة الترابية للمملكة، باتت وبالا على كبار جنرالات النظام الجزائري ورموزه، حيث بدأ تبون يضحي بهم تباعا في محاولة يائسة منه لوقف نزيف الهزائم التي يتكبدها، والبحث عن كبش فداء يعلق عليه فشل النظام ككل.

وفي هذا الصدد، أكدت مجلة "جون أفريك" الفرنسية أن قرار "تبون" القاضي بإقالة الجنرال نور الدين مقري الملقب بـ”محفوظ البوليساريو” ونائبه حميد حسين الملقب حسين بولحية من مهامهما على رأس المديرية العامة للتوثيق والأمن الخارجي (DGDSE) في الجزائر، والذي أثار ضجة كبيرة بالبلاد، جاء بسبب نجاح الديبلوماسية المغربية في استمالة إسبانيا ودفعها للخضوع لمطالب الرباط.

وقالت الصحيفة أن التقارب بين الرباط ومدريد في شهر مارس الماضي، شكل ضربة قاضية لجنرالات العسكر، إذ لم تتوقع أجهزة المخابرات إطلاقا أن تدعم إسبانيا خطة الحكم الذاتي بالصحراء التي اقترحها المغرب، وهو ما كان سببا رئيسيا للإطاحة بالجنرالين البارزين.

مجموع المشاهدات: 33849 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | مراقب
السفاحين
العقوبة ان شاء الله لك ياتبون والكابرانات وهذه المرة على يد الشعب الجزائري الحر والغيور على بلاده حتى يعم السلم والاخوة في المنطقة ونرتاح منكم جميعا
مقبول مرفوض
57
2022/05/14 - 10:12
2 | Abdou
دويلة الجنرالات
تبون طرد والله هذا مضحك، تبون صاحب قصة الكوابس التي قدم جورج واشنطن للأمير عبدالقادر ?،تبون لا يعرف إلا الكأس إدور،العواجز الثلاث*توفيق، نزار وشنقريحة *هم من يغيرون في المناصب بتغيير العواجز في كل لحظة. هذا هو حال دويلة الجزائر التي أنشأتها فرنسا سنة 1962 بعد تقرير مصيرها وبمرسوم بعد سرقة أراضي مغربية وتونسية وليبية ومالية ونيجرية،دويلة 800جنرال
مقبول مرفوض
5
2022/05/15 - 03:50
3 | Sam
الإقالة
هؤلاء الذين يحكمون الشعب الجزائري (كابرنات الجزائر)حاشا لله أن يكونوا مسلمين
مقبول مرفوض
1
2022/05/15 - 10:40
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة