الرئيسية | دولية | حملةُ "أنقذوا أطفالَ تندوف" من التّجنيد تُعرّي البوليساريو وتَكشف حقيقة الوضع الحقوقيّ بالمخيمات

حملةُ "أنقذوا أطفالَ تندوف" من التّجنيد تُعرّي البوليساريو وتَكشف حقيقة الوضع الحقوقيّ بالمخيمات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حملةُ "أنقذوا أطفالَ تندوف" من التّجنيد تُعرّي البوليساريو وتَكشف حقيقة الوضع الحقوقيّ بالمخيمات
 

أخبارنا المغربية- الرباط

يبدو أن جبهة البوليساريو الانفصالية تواصل استغلال براءة الأطفال وصغر سنهم، من أجل تسخيرهم للتجنيد وحمل السلاح، في خرق سافر لاتفاقية حق الطفل الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة.

وللحد من هذا الاستغلال البشع للأطفال، الذين يفترض أن يكونوا في الحجرات الدراسية لتلقي العلم والمعرفة بدل ميادين التدريب العسكري؛ أطلق نشطاء من مختلف المشارب حملة على منصات التواصل الاجتماعي، قصد التنديد بهذا السلوك غير الإنساني في حق الطفولة، التي تدوس عليها أقدام العناصر الانفصالية دون أي تأنيب للضمير.

وجاءت هذه الحملة، التي تم إطلاقها بكل لغات العالم وعرّت حقيقة الكيان الوهمي، بعد انتشار صور على "فيسبوك" تُبين، بما لا يدع مجالا للشك، أطفالا في عمر الزهور تدربهم "ميليشيات البوليساريو الوهمية" على حمل السلاح وتربيتهم على العدوان دون أن يرف لهم جفن.

 هذا وسبق لصورة مؤلمة أن أحدثت ضجة على منصات التواصل الاجتماعي، خصوصا لما ظهر بها طفل بزي عسكري إلى جانب ستيفان دي ميستورا، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، خلال جولته الأخيرة التي قام بها إلى مخيمات تندوف يوم 15 يناير المنصرم.

 

تجدر الإشارة إلى أن عمر هلال، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، سبق له أن ندد في فبراير الماضي، أمام طلبة من جامعة هارفارد، بالتجنيد العسكري للأطفال من طرف "ميليشيات البوليساريو الوهمية".

مجموع المشاهدات: 5234 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | محسن
هل تفهم؟
هل تعلم ان تجنيد الأطفال من طرف مليشيات البوليزاريو الانفصالية هم ارهابيو الغد؟ هؤلاء الأطفال يتم تجنيدهم وحمل السلاح وزرع بدور العنف وفكرة الانفصال مند الصغر على الأراضي الجزائرية. الانفصال والإرهاب وجهان لعملة واحدة، وهذا يتبن بالملموس في مخيمات تندوف بالجزائر المحتضنة لحركة انفصالية إرهابية وتجنيد الأطفال لجعلهم قنبلة الغد تهدد أمن واستقرار المنطقة.
مقبول مرفوض
6
2022/05/18 - 12:49
2 | عبد اللطيف
مناهضة الإرهاب
حان الوقت لإدراج البوليزاريو جماعة انفصالية إرهابية وإدراج الجزائر دولة راعية للإرهاب
مقبول مرفوض
1
2022/05/18 - 05:24
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة