الرئيسية | دولية | بالصور: أحقاد "الكابرانات" تدفعهم إلى تغيير اسم مركب أولمبي بسبب المغرب!

بالصور: أحقاد "الكابرانات" تدفعهم إلى تغيير اسم مركب أولمبي بسبب المغرب!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المصدر: مواقع التواصل المصدر: مواقع التواصل
 

أخبارنا المغربية ــ عبدالإله بوسحابة

أكد المعارض السياسي والحقوقي الجزائري "وليد كبير"، أن الحقد الكبير الذي يكنه نظام العسكر الحاكم في الجارة الشرقية، دفعه إلى تغيير اسم مركب الأولمبي الجديد بمدينة وهران، وذلك بعد أن تبين لهم أن الشخصية التي أطلق عليها اسم هذا الملعب من أصول "مغربية".

ونشر "كبير" تدوينة عبر صفحته الفيسبوكية الرسمية، أكد من خلالها أن وكالة الأنباء الجزائرية، قامت حذفت المقال الذي أعلن من خلاله عن إطلاق اسم المركب الأولمبي الجديد بوهران على المجاهد الراحل، العقيد "بن حدو بوحجر"، الشهير بـ"سي عثمان"، حيث قال: "‏لقد قرروا اطلاق اسم لاعب كرة القدم الشهير (هدفي مليود) رحمه الله على المركب!"، قبل أن يتابع قائلا: "أكيد هذا القرار جاء بعد تغريدتي التي أشرت فيها إلى أصول المجاهد العقيد سي عثمان المغربية.. ‏قلت لكم إنه نظام عنصري مقيت!".

 

وجدير بالذكر أن "بن حدو بوحجر"، المعروف باسم العقيد "سي عثمان"، هو قائد عسكري جزائري من أصول مغربية، ولد في الـ 27 نوفمبر1927 بعين تموشنت، تولى قيادة الولاية الخامسة التاريخية من 1960 إلى غاية الاستقلال سنة 1962، وتوفي في الـ 27 من شهر غشت سنة 1977.

وقد سبق للراحل "المغربي" أن ناضل منذ صغره في صفوف حزب الشعب، وحركة أحباب البيان ثم حركة انتصار الحريات الديمقراطية، وقد أصبح عضواً في المنظمة الخاصة، بعد أن التقى بالعربي بن مهيدي و رابح بيطاط، حيث تم اعتقاله في ماي 1950، وسجن في وهران، أين تعرف على أحمد زبانة و حمو بوتليليس، قبل أن يرحل إلى الجزائر، التي أفرج عنه فيها بعد تدهور حالته الصحية سنة 1952، ليتم بعدها تكليفه بجمع الأسلحة من المغرب تحضيرا لبداية الثورة.

العقيد "بوحجر"، كان من بين مفجري الثورة في الجهة الغربية، وأشرف سنة 1956 على عمليات فدائية كبرى، تمثلت في حرق مزارع المعمرين، رقّي بعدها إلى رتبة نقيب بعد مؤتمر الصومام، ومنها إلى قائد للمنطقة الثالثة من الولاية الخامسة.

التحق سنة 1957 بمركز القيادة بوجدة، أين التقى بالعقيد هواري بومدين والعقيد عبد الحفيظ بوصوف. وفي سنة 1958 رُقي إلى رتبة رائد وأصبح عضواً في المجلس الوطني للثورة الجزائرية، قبل أن يعين قائداً للولاية الخامسة برتبة عقيد، بعد إستشهاد العقيد لطفي سنة 1960، وقد بقي في منصبه إلى غاية الاستقلال، حيث شارك في مؤتمر طرابلس الاستثنائي، الذي عقد في ليبيا سنة 1962 إلى جانب الرئيس الجزائري السابق "هواري بومدين".

مجموع المشاهدات: 24839 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مراقب
وجوه الشر
ولماذا اطلقوا على المحكمة الموجودة بالجزائر اسم محكمة البيضاء
مقبول مرفوض
9
2022/06/24 - 06:40
2 | أنا أحب هذه الاخبار لكي أضحك
حتى الجزائر وتونس وووو أرض مغربية ههههه
قالك مغربي الأصل ناس مريضة خلينا نظحك جميعا هههههه أظن أن حتى الملعب من من جديد مغربي وعشبه أيضا ههههه خالد قال زوجتي جزائرية والجزائريون يعرفون من أي منطقة هي ولازال المغاربة يقولون أنها مغربية هههه تنسبون كل شيء لكم وأنتم صفر على صفر وعقدتكم الجزائرية خطيرة تسبب لكم عدم النوم هههه
مقبول مرفوض
0
2022/06/24 - 10:37
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة