الرئيسية | دولية | وزارة الدفاع الإسرائيلية تؤكد مشاركة مسؤولين في الجيش لأول مرة في مناورات الأسد الإفريقي بالمغرب

وزارة الدفاع الإسرائيلية تؤكد مشاركة مسؤولين في الجيش لأول مرة في مناورات الأسد الإفريقي بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة الدفاع الإسرائيلية تؤكد مشاركة مسؤولين في الجيش لأول مرة في مناورات الأسد الإفريقي بالمغرب
 

أخبارنا المغربية: هدى جميعي

بعد تضارب في الأنباء بفعل غياب أي توضيح من جهة رسمية، قطعت وزارة الدفاع الإسرائيلية الشك باليقين، بخصوص مشاركة الجيش العبري في مناورات الاسد الإفريقي 2022، التي تنعقد كل سنة بالمغرب.

فقد أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الإسرائيلية أفيخاي أدرعي، أن مسؤولين في الجيش ووزارة الدفاع الإسرائيلية قد شاركوا بالفعل لأول مرة في هذه المناورات.

وكشف أدرعي في تصريحه مشاركة كل من رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مكتب السياسة والعسكريين السياسيين في وزارة الدفاع الإسرائيلية، والذي يعمل أيضا كملحق دفاع في المغرب، بالإضافة إلى ضابطين في الجيش الإسرائيلي شاركوا كمشاهدين في مناورات "الأسد الأفريقي 2022" العسكرية الدولية التي أقيمت في المغرب الأسبوع الماضي، بإشراف القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا والقوات المسلحة الملكية المغربية، هي أكبر مناورة سنوية ينظمها كلا الجيشين في إفريقيا.

واعتبر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن المشاركة في هذا التمرين الضخم تشمل خطوة إضافية في تعزيز العلاقات الأمنية بين تل أبيب والرباط.

وتابع قائلا: "تعد الروابط الأمنية والدفاعية بيننا جزءا من مجموعة واسعة ومتطورة من الروابط في مجالات الاقتصاد والثقافة والتعليم وألعاب القوى وغير ذلك".

 

 

مجموع المشاهدات: 4879 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة