الرئيسية | دولية | مسؤول إسرائيلي رفيع يؤكد عزم تل أبيب مواصلة تعزيز علاقاتها العسكرية والأمنية مع المغرب والبداية كانت الأسبوع الماضي

مسؤول إسرائيلي رفيع يؤكد عزم تل أبيب مواصلة تعزيز علاقاتها العسكرية والأمنية مع المغرب والبداية كانت الأسبوع الماضي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مسؤول إسرائيلي رفيع يؤكد عزم تل أبيب مواصلة تعزيز علاقاتها العسكرية والأمنية مع المغرب والبداية كانت الأسبوع الماضي
 

قال رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي لدى المغرب دافيد غوفرين، إن مشاركة إسرائيل في مناورات "الأسد الإفريقي 2022" بصفة مراقب، خطوة جديدة وإضافية من شأنها توطيد العلاقات الأمنية.

واعتبر غوفرين أن "العلاقات الأمنية انضافت إلى قائمة كبيرة من المبادرات الثنائية في مجالات الاقتصاد والثقافة والتعليم والرياضة وغيره"، مشيرا إلى أن المشاركة في هذه المناورات التي جرت بقيادة القيادة الإفريقية للجيش الأمريكي (أفريكوم) والقوات المسلحة الملكية المغربية، "من شأنها توطيد العلاقات الأمنية بين وزارتي الدفاع وجيشي كل من المغرب وإسرائيل".

وأضاف: "إسرائيل تراهن على مناورات "الأسد الإفريقي" لتعزيز التعاون الأمني مع المغرب".

وكانت التدريبات قد انطلقت يوم 20 يونيو المنصرم بمدينة أكادير، وشملت عدة مناطق بالمملكة وهي، بالإضافة الى كاب درعة بطانطان، مناطق أكادير وبنجرير والقنيطرة والمحبس وتارودانت وطانطان، بمشاركة عشرة بلدان إفريقية ودولية، بما فيها المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، فضلا عن حوالي 20 ملاحظا عسكريا من بلدان شريكة.

وتشتمل النسخة الـ18 "للأسد الإفريقي 2022"، بالإضافة إلى التكوين والمحاكاة في مجال أنشطة القيادة، على التمارين التكتيكية البرية والبحرية والجوية ، ليلا ونهارا، وعمليات القوات الخاصة، والعمليات المحمولة جوا، والتدريبات ضد أسلحة الدمار الشامل والإجلاء الطبي.

مجموع المشاهدات: 6110 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | المصطفى
دعاء
لاحول ولا قوة إلابالله العلي العظيم
مقبول مرفوض
1
2022/07/04 - 08:59
2 | هشام المغربي
الشراكة المغربية الاسراءيلية.
عاشت المملكة المغربية الشريفة وعاشت دولة اسراءيل العظمى.ما جنيناه من رجوع العلاقة والصداقة مع اسراءيل لمدة سنة تقريبا لم نجنيه مع جارة السوء لمدة ماءة سنة.اذن مرحبا بالشراكة الامنية المغربية الاسراءيلة ونتمنى المزيد من الشراكات في جنيع الميادين.
مقبول مرفوض
-9
2022/07/05 - 09:13
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة