الرئيسية | دولية | إطلاق نار كثيف بمخيمات تندوف والمحتجون يواصلون محاصرة مبنى ما يسمى بوزارة الدفاع

إطلاق نار كثيف بمخيمات تندوف والمحتجون يواصلون محاصرة مبنى ما يسمى بوزارة الدفاع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إطلاق نار كثيف بمخيمات تندوف والمحتجون يواصلون محاصرة مبنى ما يسمى بوزارة الدفاع
 

أخبارنا المغربية- علاء المصطفاوي

أكدت مصادر من داخل تندوف أن المخيمات عرفت في الساعات الماضية تجدد الاشتباكات بين المحتجين والميليشيات التابعة لجبهة البوليساريو، حيث عمدت هذه الأخيرة إلى استهداف المحتجزين العزل عبر إطلاق الرصاص الحي على تجمعاتهم قصد إجبارهم على التراجع.

وتضيف المصادر أن غليانا شديدا يعيشه محيط ما يسمى بوزارة الدفاع التابعة للانفصاليين، إذ لم يفلح إطلاق النار على المحتجين في تفريقهم، بل زاد من تأجيج الأوضاع أكثر.

وكانت الشرارة الأولى للاحتجاجات قد اندلعت الأسبوع الماضي، بعد صدور حكم بالسجن النافذ لمدة 15 سنة في حق ابن القيادي البارز لامين البوهالي، في قضية اتجار في المخدرات، قيل أنها مفبركة، وهو ما دفع الوزير السابق إلى الاستنجاد بقبيلته، ليتحول الأمر إلى انفلات أمني فشلت قيادة البوليساريو في السيطرة عليه، خاصة وأن الكل عينه على السلطة في ظل نقل زعيمهم إبراهيم غالي إلى جنوب إفريقيا للعلاج، عقب تدهور حالته الصحية.

 

مجموع المشاهدات: 10657 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Vous
Kenitra
نعم فهنالك عدة إطلاقات للنار على المخيم لكن يكون الأمر مقلق بنسبة للمصطافين في الصيف فمخيمات الصيف يكون فيها الانسان في البحر على الشمس و الخيام الكتير لكن لا يمكن إطلاقات النار بسبب المحتجين الا اذا كان فيه واحد اسمه ما الفرق بين هذا الشعار في الدول التي لا تعد ولا تحصى من شأنه من كل طالب في التفكير لإعداد الشروع في العمل و شكرا
مقبول مرفوض
-9
2022/08/10 - 08:49
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة