الرئيسية | دولية | "لاراثون" الإسبانية: "بايدن" يقرر تقديم دعم عسكري للمغرب لتحييد الأسلحة التي حصلت عليها البوليساريو من إيران

"لاراثون" الإسبانية: "بايدن" يقرر تقديم دعم عسكري للمغرب لتحييد الأسلحة التي حصلت عليها البوليساريو من إيران

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"لاراثون" الإسبانية: "بايدن" يقرر تقديم دعم عسكري للمغرب لتحييد الأسلحة التي حصلت عليها البوليساريو من إيران
 

أخبارنا المغربية- هدى جميعي

أكدت صحيفة لاراثون الإسبانية، أن الولايات المتحدة الأمريكية اتخذت قرارا يقضي بتقديم مساعدات عسكرية للمغرب خلال سنة 2023، من أجل تمكينه من صد الصواريخ والطائرات المسيرة التي قدمتها إيران للبوليساريو، عبر الجزائر.

ووفقا لذات المصادر، فإن السلطات الأمريكية اعتبرت أن المغرب يوجد في منطقة يهددها التوغل الإيراني، في إشارة إلى تحالف النظام الشيعي مع نظيره الجزائري، وبالتالي وجب تزويده بمنظومات دفاعية تمكنه من صد الصواريخ والمسيرات الإيرانية الصنع.

وهكذا، سيكون بإمكان القوات المسلحة الملكية الحصول على أنظمة رادار جد متطورة قادرة على رصد أصغر الأجسام الطائرة، بالإضافة إلى منظومة صواريخ أرض جو سيتم نصبها شرق وجنوب المملكة، لتحييد أي استهداف صاروخي للتراب الوطني.

مجموع المشاهدات: 14976 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | Fadfou
خطأ
لا انها معادلة خاطئة من اين ستقلع هاته الطائرات للبوليساريو و من اي مكان ستنطلق الصواريخ. هل من الجزائر ... علي المغرب تضيق المنطقة العازلة و السيطرة عليها كليا و مطلقا . و على المغرب تمويل و تسليح قوى انفصالية جزايرية سرا و مساعدتها على العمل للانفصال. حان الوقت ان يتعامل المعرب بحزم مع استفزازات النضام العسكري الجزائري ،لانه لن يتوقف ابدا في الحرب على المغرب. كيف للجزائر ان تهاجم المغرب من اراضيها عبر البوليزاريو و المغرب يدافع فقط .انها مهزلة.
مقبول مرفوض
19
2022/08/11 - 01:58
2 | حسن
طبول الحرب
الجزائر تجر المنطقة إلى الحرب. فلتتحمل مسؤوليتها.
مقبول مرفوض
11
2022/08/11 - 02:08
3 | يوسف
ارهاب
اسلحة ايرانية الى تندوف من اين دخلت ومن اوصلها؟ البوليزاريو ارهابية، والجزائر متورطة معها
مقبول مرفوض
10
2022/08/11 - 02:26
4 | عركوش
عدة مرات
الناس لتيمشيو عند الراقي وفي الأصل هو دجال ونصاب.. تيشجعوهم باش يستمرو ويكثرو.. هاد الفتاة غير شويا من بززززاف وساكتين ليتفضحو.. بغينا قانون اي واحد حصل عند شي راقي سواء رجل أو إمرأة يتخالف.. بغرامة مالية.. باش معمرو يعاود.. وغادييين النصابة والدجالين ينقرضو.
مقبول مرفوض
3
2022/08/11 - 03:16
5 | مواطن مغربي
حرب بين المغرب والجزاءر
والله لو وقع حرب بين المغرب والجزائر نصف ساعة لما احتسم الامر وعرف كل واحد قيمته بشرط ان يكون الحرب لايشاركه أبناء الفقراء فقط بل يساهم فيها حتى أبناء المستفيدين من الأمة لكي لا يكون الامر كما وقع مع أبناء المقاومة والمساندين للمستعمرين الدين هم حاليا عراة حفاة لا قيمة لهم في المجتمع المغربي
مقبول مرفوض
0
2022/08/11 - 08:08
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة