الرئيسية | دولية | عاجل‬⁩: وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية

عاجل‬⁩: وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل‬⁩: وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية
 

أعلن قصر باكينغهام، مساء اليوم الخميس، وفاة الملكة إليزابيث الثانية، عن عمر يناهز 96 عاما، حيث سيخلفها نجلها الأمير تشارلز (73 عاما) تلقائيا على عرش المملكة المتحدة، وفقا للبروتوكول المعمول به منذ قرون. 

وجرى تنكيس العلم البريطاني فوق قصر باكنغهام، الذي احتشدت أمامه جموع غفيرة إثر الإعلان عن وفاة الملكة، في الوقت الذي بثت فيه هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" النشيد الوطني البريطاني، بحسب "فرانس برس".

وفي وقت سابق اليوم، أعلن القصر أن أطباء الملكة إليزابيث الثانية "قلقون" بشأن صحتها وأوصوا بأن "تبقى تحت المراقبة الطبية" في قصر بالمورال في اسكتلندا حيث تقيم. وعانت الملكة مند أكتوبر العام الماضي من مشكلات صحية سببت لها صعوبة في المشي والوقوف.

ووصل ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز (73 عاما) مع زوجته كاميلا إلى بالمورال حيث تمضي الملكة سنويا نهاية الصيف، وكذلك فعلت ابنتها آن، وولداها الآخران، الأميران أندرو وإدوارد وحفيدها الأمير وليام، الثاني في ترتيب خلافة العرش، والأمير هاري.

وكانت الملكة إليزابيث الثانية قد ادخلت المستشفى في أكتوبر حيث أمضت ليلة وألغت كل مشاركتها تقريبا في مناسبات رسمية وحل مكانها الأمير تشارلز.

وفي آخر ظهور علني لها، صادقت الملكة رسميا أول أمس الثلاثاء على تعيين ليز تراس في منصب رئيسة الوزراء، لتصبح رئيس الحكومة الـ15 خلال 70 عاما من تولي الملكة العرش.

وكانت قررت البقاء في بالمورال بدلا من العودة الى لندن حيث ينظم عادة حفل التسليم والتسلم بين رئيسي الوزراء، بسبب مشاكلها الصحية.

وأظهرت صور بثها القصر الملكة مبتسمة وهي تستند الى عصا وتصافح ليز تراس.

ومساء الأربعاء، أعلن القصر أن الملكة أرجأت اجتماعا عبر الانترنت بعدما نصحها الأطباء بالخلود الى الراحة.

مجموع المشاهدات: 13954 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة