الرئيسية | دولية | ترهات "عمار بلاني" بمجلس الجامعة العربية.. أو عندما يحاضر ديبلوماسي فاشل في "الشرف"

ترهات "عمار بلاني" بمجلس الجامعة العربية.. أو عندما يحاضر ديبلوماسي فاشل في "الشرف"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ترهات "عمار بلاني" بمجلس الجامعة العربية.. أو عندما يحاضر ديبلوماسي فاشل في "الشرف"
 

بقلم: عادل الزعري

ظل الجزائري عمار بلاني، الذي أصابته لعنة التدحرج بعد أن أزيح من منصبه كسفير ببروكسيل، ينتظر بفارغ الصبر ترقية ما قد تأتي أو لا تأتي، وضاق ذرعا بمنصب صوري " المبعوث الخاص المكلف بالصحراء"، منصب عبارة عن صدفة جوفاء، أحدث على عجل لتأثيث وملء فراغ، والاستجابة لنزوات الجنرالات الذين يحكمون قبضتهم على دواليب السلطة.

فعمار بلاني لم يفتأ يضاعف من خرجاته الإعلامية المخادعة التي تمتح دوما من معين السذاجة، واضعا نصب اعينه هدفا واحدا ووحيدا ألا وهو إرضاء أسياده باختلاق وتلفيق ادعاءات حول المغرب.

ولعل آخر ما أتحفنا به المدعو بلاني من ترهات نشرتها وكالة الأنباء الجزائرية، بخصوص الصفعة التي تلقاها وفد بلاده خلال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية الذي انعقد هذا الأسبوع بالقاهرة.

فقد أطل علينا هذا الدبلوماسي الفاشل، الذي "أعيد تدويره" لتسخيره في تدوين ترهات معادية للمغرب، من خلال خرجة تنم عن شعور بائس بالهزيمة، وتمتح من معين إملاءات قاطني قصر المرادية، على شكل "تحليل" مغرض للوثائق التي تم اعتمادها خلال الاجتماع، والذي حاول عبثا من خلاله أن ينزه بلاده من الدور الخبيث الذي تلعبه ضدا على وحدة الصف العربي، بالتحريض على الانفصال والتفرقة والانقسام، عبر إذكاء النزاعات الحدودية والقبلية وغيرها.

فقد حاول بلاني من خلال تركيزه على وكالة المغرب العربي للأنباء، التي نشرت بأمانة ودقة وتفصيل مخرجات اجتماع القاهرة، عرض نسخة من وحي خياله للقرارات المعتمدة عبر حرصه على "إخفاء" الارتباطات التي باتت معروفة بين البوليساريو وبلاده والنظام الإيراني.

كما تجنب عمار بلاني في "توضيحه" لوكالة الانباء الجزائرية الحديث عن المكسب الكبير الذي حققته الدبلوماسية المغربية، والمتمثل في ادانة الدول العربية لتجنيد الأطفال في النزاعات المسلحة، في إشارة الى الأطفال المجندين بتندوف بتأطير من الجيش الجزائري.

ولم يفتأ بلاني، المبعوث الخاص المعلن من جانب واحد، يجتر نفس العبارات حول أطروحة استفتاء تقرير المصير التي عفا عنها الزمن، ممنيا النفس بأن تولي الجامعة العربية بعض الاهتمام لها، وهو أمر بعيد المنال.

وأنهى عمار بلاني بنبرة لا تخلو من عجرفة، ترهاته المضحكة بحكم قيمي ومثير للشفقة على حكامة مجلس جامعة الدول العربية، حيث ادعى دون خجل انه تم "استغلاله" من قبل المغرب، والذي يبدو انه "سيعرف تحولا ضروريا" قد تكون بدايته في الجزائر او في أي مكان آخر.

 

 

مجموع المشاهدات: 16359 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | ابو عمر
بلايني
اتمنى أن يتم تعيين مبعوت مغربي خاص بالمغرب العربي ومنطقة القبائل لايكون له من شغل سوا التعليق على اي حدا مرتبط بمنطقة القبائل لأن هدا النضام للاسف لا ينفع معه الحوار بل المعاملة بالمثل
مقبول مرفوض
2
2022/09/08 - 08:52
2 | اطلنتكي
اعادة تكوين
مستوى جد ضعيف لهذا الكائن البشري ؛ اتسائل عن مستواه لان ما يخرج من فاهه يدلي انه يفتقد لاي مستوى ؛ عجبا للدولة الثكنة وعجبا لمسيريها !!!!! سبحان الله ولا قوة الا بالله
مقبول مرفوض
2
2022/09/08 - 08:54
3 | علي بن عبد الله
الفشل
بلاني دبلوماسي فاشل !!!! سلفولنا وجوهكم نكسرو بيهم الرخام
مقبول مرفوض
0
2022/09/08 - 09:46
4 | ابو عمر
بلايني
اضن ان احسن جواب على ترهات هدا البلايني هو احدات منصب بوزارة الخارجية المغربية لمبعوت خاص بالمغرب العربي ومنطقة القبائل يكون كل شغله التعليق بشكل سوقي وطريقة مستفزة على كل ما يتعلق من احدات تخص منطقة القبائل وعلاقتها بالجزاءر
مقبول مرفوض
1
2022/09/08 - 10:28
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة