الرئيسية | دولية | توقيف الإمام المغربي "حسن إكويوسن" الفار من فرنسا في بلجيكا

توقيف الإمام المغربي "حسن إكويوسن" الفار من فرنسا في بلجيكا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
توقيف الإمام المغربي "حسن إكويوسن" الفار من فرنسا في بلجيكا
 

أعلن وزير العدل البلجيكي فينسينت فان كويكنبورن، مساء اليوم الجمعة، عن اعتقال الإمام المغربي حسن إكويوسن بالقرب من مونس البلجيكية، والذي كان موضوع مذكرة توقيف أوروبية أصدرتها العدالة الفرنسية، وتابع "أستطيع أن أؤكد لكم أن الشرطة اعتقلته اليوم".
وكان الإمام المغربي حسن إكويوسن قد تمكن من الفرار أواخر شهر أغسطس المنصرم  بعدما قررت فرنسا ترحيله إلى المغرب بسبب تصريحات اعتبرت مخالفة لقيم الجمهورية.
وكانت الشرطة الفرنسية قد اتجهت في 30 أغسطس المنصرم إلى منزل  إيكويوسن للبدء بتنفيذ الحكم القضائي بحقه، بعد أن وافق مجلس الدولة (أعلى هيئة قضاء إداري) على ترحيل الإمام بناء على قرار وزير الداخلية جيرالد دارمانان.
وكانت وزارة الداخلية الفرنسية قد أصدرت قرارا ينص على ترحيل الإمام المغربي حسن إيكويوسن بسبب "خطب تدعو إلى الكراهية وتنطوي على معاداة اليهود والمثليين".
وكان وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان،قد أعلن يوم 30 أغسطس المنصرم، أن مجلس الدولة أعطى موافقته على قرار ترحيل الإمام المغربي حسن إيكويسن على خلفية إدلائه بتصريحات معادية “للسامية ومتعارضة مع مبدأ المساواة بين الرجل والمرأة”.
ووصف جيرالد دارمانان، عبر تغريدة له بحسابه الرسمي على “تويتر”، أن "قرار مجلس الدولة الذي يعد أعلى محكمة إدارية، يشكل ”انتصار كبير للجمهورية”، مردفا أن " الأمام سيرحل عن الأراضي الفرنسية"، حسب صحيفة “لوموند” الفرنسية.

مجموع المشاهدات: 12573 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | نهار سعد
عن اي قيم يتكلمون
قرار ترحيل امام بسبب تصريحاته المنافية لقيم الجمهورية هو قرار أسقط الدولة الفرنسية في التناقض فاين هي حرية التعبير والتي يتبجحون بها ولماذا لا تعامل بلادنا الفرنسيين المتواجدين في المغرب بالمثل خاصة عندما ينتقدون قيمنا وتقاليدنا وعندما يخرجون بتصريحات تمس في الكثير من الاحيان مقدساتنا ويتدخلون في شؤوننا الداخلية سواء العقائدية او المؤساستية فهل حرية التعبير من حقهم هم ومحضورة على غيرهم
مقبول مرفوض
0
2022/09/30 - 08:51
2 | Fadfou
اضن
أعتقد أنه على الدولة المغربية أن تستحوذ على الأئمة المغاربة باوروبا ،ان يخاطبوا المغاربة و المهندسين و التجار و العلماء أن يفكروا ببناء مشاريع لهم بالمغرب و ان يستتمروا بالمغرب بإنشاء شركات و مصانع و تجارة عالمية بالمغرب. و على الدولة أن تحارب الفساد و تخلق برامج قانونية لمساعدتهم على الاستقرار بالمغرب ،و ادا فتحوا مناصب شغل يستفيدوا من عفوا ضريبي لسنوات طوال... انها فرصة مناسبة لاستقطاب تروات مغربية...
مقبول مرفوض
1
2022/09/30 - 09:22
3 | تامر
الهيبة المغربية
الآن سوف نرى الرد المغربي على ف نسا، هل سيكون صارما أم العودة إلى النوع.
مقبول مرفوض
0
2022/09/30 - 10:11
4 | فاطمة الزهراء .
إيمان مزيف .
الإمام المسكين خاف وهرب إلى بلجيكا تفاديا للترحيل وهو الذي يحب أن لا يخاف في الله لومة لائم وان يؤمن بالقدر خيره وشره وأن يغادر بمحض إرادته قبل قرار الترحيل هذا خاصة وأن له مواقف وقراءات سلبيه من فرنسا وقيمها وحضارتها ام هي مجرد خطابات لذغدغة مشاعر الأتباع وجني ثمار الإمامة والخطابة في بلاد المهجر .
مقبول مرفوض
-1
2022/10/01 - 12:33
5 | عبد الغني وادي زم
لي درباتوا إيدوا ماعندوا علاش يبكي
يبدوا هذا الشخص علم شيء من أمور الدنيا بإسم الدين . وتغافل عن جوهر الدين كان عليه المغادرة بكرامته لو عمل بقول الرحمن : وَإِن قِيلَ لَكُمُ ارْجِعُوا فَارْجِعُوا ۖ هُوَ أَزْكَىٰ لَكُمْ ۚ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ عَلِيمٌ"
مقبول مرفوض
0
2022/10/01 - 04:40
6 | مغربي
التناقض
لا تحب فرنسا ولا قيمها لكن تحب مساعداتها و رفاهيتها. قمة التناقض الافضل لك العيش في المغرب ?? والا ستكون منافقاً
مقبول مرفوض
0
2022/10/01 - 10:27
7 | ماشي شوقي
فاطمزهرا راك غير تتخربقي
مادا كانت الهجرة الى المدينة. اليست اخدا بالاسباب وهروبا من مكر و خطط كفار قريش اغتيال صاحب النبوة. وهو المؤيد بالوحي وملائكة الارض والجبال والبحار والسماء. مع العلم كونه صلى الله عليه وسلم مستجاب الدعاء.
مقبول مرفوض
-1
2022/10/01 - 11:58
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة