الرئيسية | دولية | حماقات حكام الجزائر قد تضطر عددا آخر من الزعماء العرب إلى الاعتذار عن المشاركة في القمة العربية

حماقات حكام الجزائر قد تضطر عددا آخر من الزعماء العرب إلى الاعتذار عن المشاركة في القمة العربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حماقات حكام الجزائر قد تضطر عددا آخر من الزعماء العرب إلى الاعتذار عن المشاركة في القمة العربية
 

أخبارنا المغربية- عبدالاله بوسحابة

لحظات قليلة فقط عقب انطلاق أولى اجتماعات وزراء الخارجية العرب التحضيرية للقمة العربية، أمس السبت بالعاصمة الجزائر، كانت كافية كي تكون كل الوفود المشاركة، صورة حية وحقيقية حول المكائد التي خطط لها الكابرانات ضد المغرب والأحقاد التي شرعوا في تصريفها عند أول فرصة أتيحت لهم.

ولأن الطبع يغلب على التطبع، فالجزائر التي رفع قادتها خلال هذه القمة شعار "لم الشمل"، لم تنتظر طويلا، حيث شرعت منذ البداية في ممارسة سلوكيات وشطحات صارت مألوفة عند الجميع، وهو الأمر الذي لم يتفاجأ معه أحد من المتتبعين، بقدر ما زاد الكل يقينا بأن الجزائر هي "عرابة الخراب" في المنطقة وراعيته وحاضنته، بدليل أنها لم تحترم ضيوفها، بل ولم تحترم حتى القوانين المؤطرة لهذه القمة.

والأكيد أن كل الوفود المشاركة، كونت بما يكفي، صورة كاملة حول هذه القمة المرتقبة بجميع تفاصيلها الدقيقة، والأكيد أيضا، أن رؤساء الوفود بعثوا تقارير سوداء إلى زعمائهم حول ما حصل في أولى الاجتماعات التحضيرية لوزراء العرب، وهي التقارير التي قد تضطر عددا من الزعماء العرب إلى الاعتذار عن المشاركة في هذه القمة المرتقبة بالجزائر يومي الثلاثاء والأربعاء (01/02 نونبر 2022) المقبلين.

جدير بالذكر أن الرئاسة الجزائرية كانت قد أكدت في وقت سابق فمن اعتذار ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" عن المشاركة في هذه القمة، فيما تحدثت تقارير إعلامية عن غياب ستة قادة آخرين، ضمنهم أمير الكويت الشيخ "نواف الأحمد الصباح"، ورئيس الإمارات "محمد بن زايد"، وسلطان عمان "هيثم بن طارق"، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة"، ورئيس لبنان "ميشيل عون"، وهو ما يهدد هذه القمة بالفشل حتى قبل انعقادها.

مجموع المشاهدات: 23575 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | مغربي
قمة فاشل بسبب حكام العسكر العجزة ودميتهم
فعلا قمة فاشلة قبل بدايتها بسبب حكام العسكر العجزة ودميتهم لانه لا يمكن لقمة في بلد حكامه هم السبب في جميع المشاكل والخلافات التي تعيشها الدول العربية والإسلامية لان فاقد الشي لا يعطيه
مقبول مرفوض
18
2022/10/30 - 11:01
2 | حميدو من المغرب
حكومة العرايا
انها دولة العرايا (فاقدو الأهلية) كما يسميها المعارضون الجزائريون أنفسهم.، فماذا تنتظر من شرذمة لا تفقه سوى السب والشتم ... اجارنا الله من جار السوء الذي حشرنا الله بجواره .
مقبول مرفوض
20
2022/10/30 - 11:05
3 | مروكي
صباح الخير
اودي راه عقلنا معكم في بلاد السوء. بغينا نعرفو فين نعستو؟ اش كليتو؟ كي صبحتو؟ واش تهلاو فيكم؟ الله يعطيكم الصبر.
مقبول مرفوض
22
2022/10/30 - 11:36
4 | احمد
لاحول ولا قوة الا بالله
هذه القمة تعتبر مولود ميت وذلك بسب السياسة الكابرانية للجزائر التي تتخبط كديك مذبوح قبل ألموت وهذا واقع حي يشهد به الكل، غريق يطمع في التمسك بقشة تبن للخروج لشاطئ النجاة ولايمد يده لمعلم السباحة لينقده من كثرة عجرفته وكبريائه المبني على الغرور.
مقبول مرفوض
2
2022/10/30 - 01:59
5 | ملك
خايفين عليكم لا يسلمكم حذاري من أكلهم او شربهم
أسأل ألله ان يحفظكم من هذه الشرذمة الغاشمة هؤلاء قوم بهم عقد لا حد لها لا أخلاق ولا مفهومية لان كل ما يأتي منهم مخيف ، ارجوكم يجب الإحتياط والله يكون لكم معينا ونصيرا ونحن ممتنين لما يقوم به وزير خارجيتنا امتثالا لأوامر جلالة ملكنا حفظه الله وستبقى الصحراء مغربية إلى قيام الساعة عاش المغرب وحفظ الله وطننا من حسد الحسدين
مقبول مرفوض
1
2022/10/30 - 02:56
6 | حسن
حماقات الجزائر
نطلب من صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ان لا يحضر هذه القمة الفاشلة قبل بدايتها . وشكرا
مقبول مرفوض
1
2022/10/30 - 03:43
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة