الرئيسية | دولية | عاجل.. السعودية تعلن الخميس أول أيام شهر رمضان

عاجل.. السعودية تعلن الخميس أول أيام شهر رمضان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل.. السعودية تعلن الخميس أول أيام شهر رمضان
 

أعلنت المملكة العربية السعودية تعذر رؤية هلال شهر رمضان مساء الثلاثاء، ليكون الأربعاء مكمل شعبان، والخميس الأول من رمضان.

وكانت المحكمة العليا في السعودية قد دعت عموم المسلمين في المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان، مساء الثلاثاء، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

وذكرت المحكمة العليا في بيان: “نظراً لما تضمنه قرار المحكمة العليا السابق رقم (167 هجرية) أن يوم الثلاثاء الموافق 21 فبراير 2023، هو غرة شهر شعبان لعام 1444 هـجرية، فإن المحكمة العليا ترغب إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحرّي رؤية هلال شهر رمضان مساء يوم الثلاثاء، 29 / 8 / 1444 هـجرية، الموافق 21 مارس 20223 ميلادية، حسب تقويم أم القرى”. حسبما ذكر البيان.

وأضاف البيان: “وترجو المحكمة العليا ممن يرى الهلال بالعين المجردة، أو بواسطة المناظير، إبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركز، لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة”.

وقالت: “وتأمل المحكمة العليا ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بهذا الأمر، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة؛ لما فيه من التعاون على البر والتقوى، والنفع لعموم المسلمين”، حسبما نقلت الوكالة السعودية.

 

مجموع المشاهدات: 6826 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة