الرئيسية | دولية | الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدخل على خط الأزمة الجزائرية المغربية

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدخل على خط الأزمة الجزائرية المغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدخل على خط الأزمة الجزائرية المغربية
 

دعا الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، علي محيي الدين القره داغي، إلى رأب الخلاف بين الجزائر والمغرب المتواصل منذ سنوات لأسباب عديدة.

ودعا البلدين إلى التوجه نحو التعاون والتكامل في مواجهة التحديات التي تهدد أمن واستقرار المنطقة تلافيا للفتنة.

وقال الدكتور العراقي في حسابه الرسمي على" تويتر": "من دون أي تردد.. أتابع بألم شديد مواقف التأجيج ونشر الاحتقان الذي يتولى كبره البعض ممن يريد أن يعمق الخلاف بين الشعبين الكريمين العزيزين المغربي والجزائري، وإنني أهيب بالحكماء من الشعبين الراقيين أن يجنبوا الجزائر والمغرب أبواق الفتنة وعيدان النار".

وأردف القره داغي "نحن ندرك ضرورة تغليب الأخوة والوفاق على التفرق والشقاق ونحذر من التماهي مع الأصوات الشاذة التي تتستر بالولاء لجهة وتستبطن العداء للشعبين".

واستطرد قائلا: "المغرب والجزائر روح واحدة ونسيج مشترك وأمل وألم واحد ولن يقدر أصحاب التلون سوق الأقدار والكرامات المشتركة بين الشعبين نحو الفتن".

وحذر في معرض حديثه من الفتن ونارها، مشيرا إلى أن اللعب بالنار لا يعني أن النار لعبة، مؤكدا أنه لا مجال لأي تصعيد وكلنا مع الحوار وترك الشجار وأهله.

وختم بيانه الداعي للسلم والوئام بين الشعبين قائلا "سلام الله ورضوانه على الشعبين الكريمين الجزائر في عيني اليسرى والمغرب في عيني اليمنى والعالم الإسلامي في القلب والإسلام والمسلمين على الرأس".

مجموع المشاهدات: 15918 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | العايق الفايق
لا جدوى من المحاولة
واهم من يظن ان نظام الكابرانات سيتخلى في يوم من الايام عن معاداة المغرب لانها عقيدته ومن الصعب جدا التخلي عن عقيدة ان لم نقل يستحيل صعاليك قصر المرادية يقتاتون من معاكسة مصالح المغرب وينفقون الغالي والرخيص من اجل اثارة الفتن ونشر الحقد والضغينة بين الشعبين الشقيقين اللهم انصر المملكة الشريفة واحفظها من كل سوء واغرق بلد بنبطوش في غياهب الذل والعار اللهم عليك ببلاد الكراغلة .ارينا فيهم قوتك وجبرتوك
مقبول مرفوض
4
2023/06/04 - 10:58
2 | مجرد راي لاغير
لاتعليق
اول شيء الصلح هو استرجاع المغرب الصحراء الشرقية التي ضمتها ماما فرنسا للجزائر اثناء الاستعمار الفرنسي آنذاك وإعادة الحدود لماقبل الاستعمار الفرنسي في الجزائر.وعندئذ نقبل الصلح ان كانت عندهم نية صالحة.الثوار الجزائريين تعهدوا بارجاع الاراضي المغربية القديمة التي ضمتها ماما فرنسا لهم ولكن غدروا ولم يفوا بعهودهم.
مقبول مرفوض
1
2023/06/04 - 11:09
3 | مصطفى
خريجة غير بريئة
بعد طرد الصحفي القدير عبد الصمد ناصر خرج البنا بما يسمى علماء المسلمين التابعين افكر ليتكلمو على تصالح المغرب مع كابرانات القتلة.
مقبول مرفوض
2
2023/06/04 - 12:46
4 | مهاجر
أعداء المملكة
المغرب والمغاربة دائما سباقين للخير مع الجار ولكن للأسف آش كيجينا منوراهم غير الشر
مقبول مرفوض
1
2023/06/04 - 01:58
5 | مراقب
لا امل
اريد أن أهمس في أذن هذا الشيخ الجليل لأقول له أنه ينفخ في قرية مثقوبة فلا امل في إصلاح الأمور ما دام العسكر هو المتحكم في الجزاءر...
مقبول مرفوض
1
2023/06/04 - 02:03
6 | Abo Ayoub
الاسود
اي تدخل يساوي بين الظالم والمظلوم هو نفاق معلوم.
مقبول مرفوض
1
2023/06/04 - 02:32
7 | Abdou
المهمة المستحيلة
الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين يعلم جيدا أن الززاير هي سبب كل ما وقع ويقع وسيقع، لأن الكبرنات ومنذ ستينات القرن الماضي وهم يعادون المملكة المغربية الشريفة دفعوا الغالي والنفيس من أجل أضعاف المملكة ومولوا من أجل الاطاحة بالملكية واشتروا الذمم قطعوا العلاقات السياسية والاقتصادية وأغلقوا الأجواء البرية والبحرية والجوية وقطعوا الأوصال
مقبول مرفوض
0
2023/06/04 - 08:41
8 | مراكشي
العلماء أهل الحكمة
الشعب المغربي وشقيقه الجزائري اشتركا في السراء والضراء ودافعا معا ضد المستعمر الفرنسي.. واليوم وجب على حكماء وعلماء وعقلاءالبلدين المسلمين أن يتعاونوا على زرع الأخوة ونزع الفتن والعلماء دائما أهل الحكمة والفشل.. اللهم احفظ البلدين الشقيقين من كل سوء
مقبول مرفوض
1
2023/06/04 - 08:48
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة