الرئيسية | دولية | الأضخم إفريقيًّا.. قوات "النخبة" الإسرائيلية تشارك في مناورات "الأسد الإفريقي" لأول مرة

الأضخم إفريقيًّا.. قوات "النخبة" الإسرائيلية تشارك في مناورات "الأسد الإفريقي" لأول مرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأضخم إفريقيًّا.. قوات "النخبة" الإسرائيلية تشارك في مناورات "الأسد الإفريقي" لأول مرة
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

أفادت عدد من التقارير المتطابقة أن الجنود الإسرائيليين شاركوا، لأول مرة، في مناورات "الأسد الأفريقي" التي انطلقت اليوم الثلاثاء 6 يونيو الجاري.

ووفق التقارير عينها، فإن جنود إسرائيل شاركوا في المناورات السالف ذكرها إلى جانب جنود 18 دولة أخرى، مضيفة أن إنّ "وفدًا من 12 جنديًا وقائدًا من كتيبة "غولاني" الاستطلاعية، وهي فرقة النخبة في الجيش الإسرائيلي، غادر أول أمس الأحد إسرائيل للمشاركة في المناورات.

وفي هذا الصدد؛ كتب أفيخاي أدرعي، الناطق الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، تغريدة على تويتر جاء فيها: "لأول مرة: وفد تابع لجيش الدفاع سيشارك في المناورة الدولية الأسد الإفريقي africanlion23 التي تقام على الأراضي المغربية".

كما أضاف أدرعي في التغريدة ذاتها: "غادر وفد يضم 12 من مقاتلي وقادة لواء غولاني أول أمس الأحد، قصد المشاركة في المناورة التي يقودها سلاح البرية التي تقام في المغرب".

هذا ويعد جيش الدفاع الإسرائيلي من الجيوش الأقوى والأحدث تسليحا في العالم؛ إذ تفوق ميزانيته السنوية 15 مليار دولار سنويا. وتشمل أهدافه ومراميه الدفاع عن دولة إسرائيل وضمان سلامتها وسيادتها.

تجدر الإشارة إلى أن مناورات "الأسد الإفريقي" ينظمها بشكل سنوي المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، وبلغت هذه السنة نسختها الـ19 التي انطلقت اعتبارا من اليوم الثلاثاء إلى غاية يوم الجمعة المقبل 16 يونيو الجاري.

مجموع المشاهدات: 9400 |  مشاركة في:

مقالات ساخنة

أقلام حرة