الرئيسية | دولية | لا بزاف.. "بغالي" يتهم المغرب بتدمير قدرة الشباب الجزائري على "الإنجاب" (فيديو)

لا بزاف.. "بغالي" يتهم المغرب بتدمير قدرة الشباب الجزائري على "الإنجاب" (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لا بزاف.. "بغالي" يتهم المغرب بتدمير قدرة الشباب الجزائري على "الإنجاب" (فيديو)
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

إذا سألت الصغير في المغرب قبل الكبير "منين كايجي القرقوبي؟".. فالأكيد أنه سيجيبك دون تردد: "من الجزائر"، لأن هذه الأخيرة معروفة لدى الجميع أنها أكبر مزود لهذه المادة المحظورة بالمنطقة المغاربية عموما.

مناسبة هذا التقديم السريع، تصريح مثير لـ"محمد بغالي"، المدير العام للإذاعة الجزائرية، اتهم من خلاله المغرب بالتأثير على القدرة الإنجابية للشباب الجزائري، عبر إغراق أسواقها بكميات كبيرة من الأقراص المهلوسة، تحوي مواد تسبب "العقم".

وزعم المسؤول الإعلامي الجزائري خلال حديثه عن هذه "الكذبة المفضوحة"، أن دراسة علمية أنجزت في هذا الإطار، كشفت أن المغرب يسعى إلى تدمير قدرة الشباب الجزائري على الانجاب مستقبلا، دون أن يقدم أو يكشف أي دليل مادي يؤكد صحة إدعاءاته.

من حيث لا يدري، فضح "بغالي" سلطات بلاده، بعد أن تحدث عن إقبال الشباب الجزائري على استهلاك "القرقوبي" بنسبة كبيرة، كما عرى أمن ومسؤولي الجارة الشرقية (ولو على سبيل الكذب)، حينما اتهم المغرب بإغراق أسواق الجزائر بهذه المحظورة، الأمر الذي يعتبر اعترافا صريحا منه بأن الجارة الشرقية، باتت كـ"الزريبة"، أبوابها "مفتوح" في وجه الجميع دون حسيب أو رقيب.

وعموم القول، لا غرابة أن تستفيق كل يوم على وقع أكاذيب مفضوحة، تدخل في إطار سلسلة "الخرطي" التي تعود نظام العسكر الحاكم في الجزائر على الترويج لها عبر أبواقه المأجورة، بهدف إلهاء القطيع وصرف انتباهه عن قضاياه الجوهرية، وطالما أن القطيع يصدق مثل هذه الهرطقات والخزعبلات الفارغة، فلن يتوانى "الكابرانات" عن نسج خرافات أخرى من هذا القبيل (الفيديو):

مجموع المشاهدات: 14204 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | محسن
مصانع الحبوب المهلوسة " القرقربي" توجد بالجزائر بأعداد كبيرة. الجزاءر من تصنع هذه الحبوب المهلوسة التي دمرت عقول الجزائريين حتى أننا نستغرب من تفكير عقول الجزائريين. الشهيد اللقالق، الصخرة والشجرة المجاهدة، احب البلدان لرسول الله اجابهم انها الجزاءر، جبل توبقال والأهرامات جزايرية ووو كثير من الامور التي لا يصدقها دو عقل سوي. حتى هذا المدير العام للاذاعة الجزائرية أثرت على عقله هذه الحبوب فأصبح يهلوس بكلام لا يصدق. هذه هي نتيجة نظام العسكر منذ ستون سنة وهو يعمل على تدجين عقول الجزائريين بالاقراص المحلية الصنع وبروبغندا الكذب.
مقبول مرفوض
0
2023/06/08 - 12:09
2 | ملاحظ
ملاحظة
اول كل يوم ضرب الاستقرار ضرب الاستقرار هذ دليل أنها دولة هشة كل من يأتي ممكن يضرب استقرارها.ثاني شيء اين هي الدولة التي لم تتمكن من حماية حدودها ولما لم نكن نسمع هذه الأكاذيب حين كانت الحدود مفتوحة.وثال شيء وهو الأهم أن الكبرانات يستعدون لشيء ما في حق الشعب الجزائري وخصوصا الشباب وهي تمهد الطريق لذلك بمثل هاته التراعات الخاوية
مقبول مرفوض
0
2023/06/08 - 12:41
3 | عربي
خوة خوة
يارب الشفاء ثم الشفاءلي المسئولين الجزائري اللهم لاشماته
مقبول مرفوض
0
2023/06/08 - 02:03
4 | Hicham ben taieb
برافو
هذا حفيظ الدراجي!!! فعلا دراسة جميلة جدا جدا...
مقبول مرفوض
0
2023/06/08 - 02:14
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة